أخبار التكنولوجيا : باحثون أمريكيون يحذرون: الهجمات الإلكترونية على الطائرات مسألة وقت
أخبار التكنولوجيا : باحثون أمريكيون يحذرون: الهجمات الإلكترونية على الطائرات مسألة وقت

نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار التكنولوجيا : باحثون أمريكيون يحذرون: الهجمات الإلكترونية على الطائرات مسألة وقت، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا،

باحثون أمريكيون يحذرون: الهجمات الإلكترونية على الطائرات مسألة وقت

، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار التكنولوجيا : باحثون أمريكيون يحذرون: الهجمات الإلكترونية على الطائرات مسألة وقت، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار التكنولوجيا : باحثون أمريكيون يحذرون: الهجمات الإلكترونية على الطائرات مسألة وقت، لنقوم بعرضها علي موقعنا،

باحثون أمريكيون يحذرون: الهجمات الإلكترونية على الطائرات مسألة وقت

، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 03:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ حذر باحثون حكوميون أمريكيون بأن الهجوم الإلكترونى على الطائرات التجارية ليست سوى مجرد مسألة وقت، إذ أكد مختبر شمال غرب المحيط الهادئ الوطنى داخل وزارة الطاقة أن الكارثة ستكون أكبر حال حدوث مثل هذا الهجوم.

وتعد هذه التحذيرات واحدة من سلسلة من الوثائق والشرائح الصادرة عن وزارة الطاقة ووزارة الأمن الداخلى (DHS)، فضلاً عن غيرها من الوكالات، والتى تم الحصول عليها وفقًا لقانون حرية المعلومات بطلب من قبل موقع  Motherboard الأمريكى.

كما أدعت نفس الأبحاث التى أجراها مختبر شمال غرب المحيط الهادئ الوطنى أنها مسألة وقت فقط قبل حدوث خرق أمنى إلكترونى على شركة طيران".

وتحدث باحثون فى شركة أمن الانترنت IOActive بأن نظام إلكترونيات الطيران من باناسونيك يحتوى على عيوب سمحت لهم  بالسيطرة على الإعلانات والوصول إلى تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بالركاب، ونفت باناسونيك بشدة أن الهاكرز يمكنهم الوصول إلى أنظمة الطيران من خلال نظام الترفيه.

وليست هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها إثارة المخاوف بشأن الثغرات الأمنية بالطائرات التجارية، إذ صدر تقرير عام 2016 مدعيًا أن أنظمة الترفيه المستخدمة من قبل 13 شركة طيران رئيسية يمكن اختراقها من قبل الهاكرز.

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار التكنولوجيا : باحثون أمريكيون يحذرون: الهجمات الإلكترونية على الطائرات مسألة وقت، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي،

باحثون أمريكيون يحذرون: الهجمات الإلكترونية على الطائرات مسألة وقت

.

المصدر : اليوم السابع