أخبار : 7 علامات تدلل على اختراق جهازك.. فاحذرها
أخبار : 7 علامات تدلل على اختراق جهازك.. فاحذرها

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : 7 علامات تدلل على اختراق جهازك.. فاحذرها، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 7 علامات تدلل على اختراق جهازك.. فاحذرها، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : 7 علامات تدلل على اختراق جهازك.. فاحذرها، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : 7 علامات تدلل على اختراق جهازك.. فاحذرها، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 7 علامات تدلل على اختراق جهازك.. فاحذرها، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 13 يونيو 2018 08:41 صباحاً ـ الأقتصادي ـ انتشرت في الآونة الاخيرة محاولات كثيرة من قبل قراصنة الانترنت المعروفين باسم الهاكرز Hackers في اختراق أجهزة المستخدمين لسرقة كل ما هو ممكن سرقته من معلومات على الجهاز المستهدف Victim Device.

أحيانا يكون الهدف من الاختراق هو جول تخريبي بحت، أحيانا أخرى يتم الاختراق لاستنزاف صاحب الجهاز ماديا ومساومته على معلوماته أو حتى لإظهار إمكانيات المخترق التخريبية بترك بعض الإعلانات الغريبة أو زرع برمجيات تجسسية ضارة.

ولأن العالم الآن يتجه بشكل كبير إلى التجارة الإلكترونية، فقد بات من السهل سرقة معلومات الحسابات البنكية وبطاقات الهوية للسطو حتى على ممتلكات المخترق خارج الجهاز. ولخطورة الأمر قررنا إطلاق مقالنا اليوم لمعرفة أشهر العلامات التي تدل على أن جهازك مخترق بالفعل أم لا.

بطء عمل الجهاز بشكل مفاجئ
7 علامات تدلل على اختراق جهازك.. فاحذرها
هو أشهر ملمح للاختراق، حيث يظهر الجهاز بطئا شديدا في الاستجابة للأوامر المعطاة حتى يتجمد العمل تماما ويصل الأمر إلى تعطيل جميع العمليات الحالية عليه. التشخيص المبدئي هو وجود عدد من ملفات “حصان طروادة” التجسسية أو ملفات الفيروسات.

تعمل الملفات السابقة في خلفية النظام وتقوم بعمل استهلاك لموارد الجهاز في الخفاء أثناء النشاط مما يؤثر على سرعة عمل واستجابة الجهاز.

أدوات مساعدة للكشف عن الملفات الفيروسية الضارة.

الحقيقة وراء فوائد وأضرار العرقسوس | قل ودل

الخبراء يحذرون.. كثرة الألعاب مضرة بالطفل | قل ودل
إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل Windows قم بالضغط على الأزرار “Ctrl+Shift+Esc” معا، وبالضغط تظهر لك قائمة بها أكثر من تبويب في الجزء العلوي من الشاشة. افتح تبويب العمليات وابحث عن العملية التي يقترب استخدامها للمعالج من نسبة 100% ثم اضغط إنهاء.

في أغلب الأحيان هذه العملية “البرنامج المفتوح” هي مصدر الضرر والتجسس على الجهاز ولكن ذلك يستلزم تكرار المتابعة للتأكد من صحة الأمر المشتبه فيه.

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل MAC لأجهزة الـ Apple Macintosh قم بفتح “Spotlight Search” واضغط على رمز العدسة على يسار شريط القوائم في الجزء العلوي من النافذة. مراقب النشاط يساعدك في تفقد العمليات الحالية بشكل آني موضحا كل مؤشرات الترابط بين العمليات المفتوحة واستغلال وحدة المعالجة في تبويب “CPU”.

اذا أردت مراجعة نفس الأمر على جهاز الآيفون قم بإعادة الضبط لوضع التشغيل المبدئي بالضغط على زر التشغيل وزر الآيفون الرئيسي إلى أن يعاد التشغيل بظهور شعار Apple ومن ثم تعطيل العمليات المشبوهة أو التي أدت إلى بطء الجهاز.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : 7 علامات تدلل على اختراق جهازك.. فاحذرها، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 7 علامات تدلل على اختراق جهازك.. فاحذرها .

المصدر : عرب نت