أخبار : لماذا قد يكون جالكسي X القابل للطي محبطا للجميع ؟
أخبار : لماذا قد يكون جالكسي X القابل للطي محبطا للجميع ؟

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : لماذا قد يكون جالكسي X القابل للطي محبطا للجميع ؟، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، لماذا قد يكون جالكسي X القابل للطي محبطا للجميع ؟، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : لماذا قد يكون جالكسي X القابل للطي محبطا للجميع ؟، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : لماذا قد يكون جالكسي X القابل للطي محبطا للجميع ؟، لنقوم بعرضها علي موقعنا، لماذا قد يكون جالكسي X القابل للطي محبطا للجميع ؟، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 06:27 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قد نشهد تحول الخيال العلمي إلى واقع بإطلاق سامسونج الهاتف المعروف إعلاميا باسم جالكسي X في أوائل 2019، وهو الذي يشاع أنه سيأتي بشاشة قابلة للطي، والذي أتوقع أن يثير ضجة عند إطلاقه، لكن أشك أن يقدم تجربة أفضل من جالكسي S10. للأسباب الآتية:

1) امتداد لفكرة الهاتف الصدفة
الهاتف الصدفة هو الكلاسيكي الذي كان يغلق نفصه العلوي متضمن الشاشة على نصفه السفلي متضمن الأزرار. وأحد احتمالين يتصور جالكسي X مكون من شاشة كبيرة تغلق للداخل.

لكن مصدر كوري ادعى أنّ جالكسي X مكون من ثلاث شاشات، في وضع عدم الطي يشبه الكتاب المفتوح يتحد فيه شاشتين لتكون شاشة واحدة بحجم 7 إنش، وفي وضع الطي يشبه الكتاب المغلق إذ الغلاف هو الشاشة الثالثة بحجم 3.5 إنش.

كثرة الكلام عن التصميم قد يعني تجربة أكثر من شكل كنماذج مبدئية غير التي ستصل للسوق. وقد نرى هاتف بشاشة غير قابلة للطي “حرفيا” رغم استعراض سامسونج مرونة شاشت أوليد خاصتها منذ 2011.

2) غير عملي
يجب أن يكون جالكسي X عمليا في وضع الطي وعدم الطي حتى يجمع بين وظيفة الهاتف والذكي والتابلت كما أريد من هكذا جهاز، وإن كنا نجهل طريقة تحقيق ذلك، فإنّه لا يتصور تحقيق قيمة تذكر إذا تبنى الهاتف التصميم الذي تنطوي فيه الشاشة على نفسها. أما التصميم الثاني، بثلاث شاشات قد لا يلبي الكثير أيضا في وضع الطي بالتحديد، خاصة والمعلومات عن التصميمين تقول أن الشاشة في وضع الطي ستكون بحجم 3.5 إنش.

وفي كلتا الحالتين قد يكون جالكسي X ثقيلا نسبة إلى المكونات التي ستحتويه، إلى جانب سمك الهاتف الكبير في وضع الطي والذي يؤثر بالتأكيد على قبضة المستخدم ويجعل التحكم أكثر صعوبة عما هو الحال في هواتفنا النحيفة.

3) هش
ليس فقط لأن الشاشة الثالثة ستكون خلف جالكسي X في وضع عدم الطي ما يجعلها معرضة للكسر في أي لحظة. وفي كلا التصميمين قد يستخدم جالكسي X جزء ميكانيكي لتحقيق الطي، والأجزاء الميكانيكية تميل غالبا للانكسار أو تضعف بكثرة الاستعمال. أيضا، تحقيق مقاومة الماء والغبار والخدش سيكون صعبا جدا. ناهيك عما قد يسببه طي الشاشة مرات كثيرة من التأثير على العرض.

4) غالي وغير متاح
هل يمكنك تخيل الجهد المبذول في تطوير شاشة بآلية قابلة للطي موثوقة؟ العقبات الفنية لإنتاج بطارية مناسبة؟ وشرائح النظام التي سيتم ترقيتها لتناسب وظيفة الجهاز المتغيرة؟ هذا كله مع احتمال كون الهاتف محدود الكمية لصعوبة إنتاج التقنيات الجديدة على مستوى شامل سيرفع من سعره وسيقصر توفيره سوى على أسواق محدودة.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : لماذا قد يكون جالكسي X القابل للطي محبطا للجميع ؟، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، لماذا قد يكون جالكسي X القابل للطي محبطا للجميع ؟ .

المصدر : عرب نت