أخر الأخـبار : وفاة مخترع «أتاري».. اللعبة الأشهر عالمياً
أخر الأخـبار : وفاة مخترع «أتاري».. اللعبة الأشهر عالمياً

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخر الأخـبار : وفاة مخترع «أتاري».. اللعبة الأشهر عالمياً، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وفاة مخترع «أتاري».. اللعبة الأشهر عالمياً، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخر الأخـبار : وفاة مخترع «أتاري».. اللعبة الأشهر عالمياً، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخر الأخـبار : وفاة مخترع «أتاري».. اللعبة الأشهر عالمياً، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وفاة مخترع «أتاري».. اللعبة الأشهر عالمياً، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 10:34 صباحاً ـ الأقتصادي ـ توفي المهندس الإلكتروني الشهير ومخترع لعبة "أتاري" الأسطورية، صاموئيل دابني، عن عمر ناهز 81 عاما.

 

وتوفي صاموئيل بعد صراع مع مرض عضال في منزله في ولاية كاليفورنيا الأميركية، في 26 مايو الماضي، بحسب "نيويورك تايمز".

 

ويعتبر صاموئيل صاحب ثورة حقيقية، فهو من جلب أول لعبة فيديو رقمية إلى الأسواق في سبعينيات القرن الماضي.

 

واجتاحت اللعبة الأشهر عالمياً "أتاري" بعد تسويقها معظم البيوت في أميركا والعالم، وكذلك لقيت رواجا كبيرا عند فئة الشباب.

 

وتميز المهندس بعبقريته في اختراع "أتاري"، حيث صمم أول نموذج للعبة في غرفة نومه، مستخدما تقنيات ومواد إلكترونية غير مكلفة.

 

وعندها، استطاع صاموئيل الملقب بـ "تيد" إدخال أول لعبة فيديو تجارية إلى الأسواق العالمية، ودخل معها التاريخ الرقمي في 1971.

 

يذكر أن النسخة الأولى من "أتاري" لم تلق الرواج المطلوب، إلى أن أطلق صاموئيل نسخته الثانية في 1972، والتي حملت اسم "Pong"، وغزت معظم صالات الألعاب حول العالم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخر الأخـبار : وفاة مخترع «أتاري».. اللعبة الأشهر عالمياً، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وفاة مخترع «أتاري».. اللعبة الأشهر عالمياً .

المصدر : الموجز