أخبار : سامسونج تتعاون مع ARM لتصنيع معالجات Cortex-A76 بإستخدام عملية 7 نانومتر
أخبار : سامسونج تتعاون مع ARM لتصنيع معالجات Cortex-A76 بإستخدام عملية 7 نانومتر

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : سامسونج تتعاون مع ARM لتصنيع معالجات Cortex-A76 بإستخدام عملية 7 نانومتر، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، سامسونج تتعاون مع ARM لتصنيع معالجات Cortex-A76 بإستخدام عملية 7 نانومتر، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : سامسونج تتعاون مع ARM لتصنيع معالجات Cortex-A76 بإستخدام عملية 7 نانومتر، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : سامسونج تتعاون مع ARM لتصنيع معالجات Cortex-A76 بإستخدام عملية 7 نانومتر، لنقوم بعرضها علي موقعنا، سامسونج تتعاون مع ARM لتصنيع معالجات Cortex-A76 بإستخدام عملية 7 نانومتر، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 6 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ أعلنت شركة سامسونج و ARM عن شراكة جديدة لإنشاء المعالجات التي تستند على أنوية Cortex-A76 بإستخدام عملية التصنيع 7nm LPP والإنتقال بعد ذلك إلى عملية التصنيع 5nm LPE. هذه المعالجات ستمتاز بسرعة تتجاوز 3GHz.

من المقرر أن يبدأ الإنتاج الأولي للمعالجات بإستخدام عملية 7nm LPP في النصف الثاني من هذا العام. في هذه الأثناء، يجري تطوير أول عملية تصنيع بإستخدام تقنية Extreme Ultra Violet وينبغي أن تكون جاهزة بحلول النصف الأول من العام المقبل. وسيمكن ذلك معالجات 5 نانومتر من أن تصبح أصغر وأكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بالمقارنة مع نظيرتها المصنعة بإستخدام عملية 7 نانومتر.

تقول شركة ARM بأن النوة Cortex-A76 التي يبلغ ترددها 3.0GHz والمصنعة بإستخدام عملية 7 نانومتر ستكون أسرع بنسبة 35 في المئة بالمقارنة مع نواة Cortex-A75 التي يبلغ ترددها 2.8GHz والمصنعة بإستخدام عملية 10 نانومتر. وعلاوة على ذلك، فهي ستكون أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 40 في المئة. وتصف شركة ARM نواة Cortex-A76 الجديدة على أنها من نفس مستوى الأنوية المستخدمة في الحواسيب المحمولة، لذلك فهناك إحتمال أن نراها في المعالجات المستخدمة في الأجهزة الكبيرة والأكثر قوة، وليس فقط في التليفونات الذكية.

ستعمل شركة ARM على إتاحة مكتبة الملكيات الفكرية الخاصة بها لمساعدة الشركات المصنعة للمعالجات على جلب منتجاتها إلى السوق في أقرب وقت ممكن، ولكن لم تذكر أي من ARM أو سامسونج متى سنشهد الإنتاج الضخم للأجهزة المزودة بالمعالجات التي تستخدم أنوية Cortex-A76. وبغض النظر عن ذلك، فقد كشفت شركة سامسونج عن خارطة الطريق الخاصة بها على المدى الطويل، والتي تشمل الإنتقال إلى عملية التصنيع 3 نانومتر بإستخدام تقنية Gate All Around Early.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : سامسونج تتعاون مع ARM لتصنيع معالجات Cortex-A76 بإستخدام عملية 7 نانومتر، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، سامسونج تتعاون مع ARM لتصنيع معالجات Cortex-A76 بإستخدام عملية 7 نانومتر .

المصدر : عرب نت