أخبار : “Solid Project”.. مشروع جديد من مؤسس “الويب”
أخبار : “Solid Project”.. مشروع جديد من مؤسس “الويب”

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : “Solid Project”.. مشروع جديد من مؤسس “الويب”، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، “Solid Project”.. مشروع جديد من مؤسس “الويب”، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : “Solid Project”.. مشروع جديد من مؤسس “الويب”، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : “Solid Project”.. مشروع جديد من مؤسس “الويب”، لنقوم بعرضها علي موقعنا، “Solid Project”.. مشروع جديد من مؤسس “الويب”، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أنشأ Tim Berners-Lee الشبكة العنكبوتية التي غيرت من حياتنا منذ قرابة الثلاثين عاما، حيث أعطاها مجانا للعالم بعدها بسنوات، وعلى ما يبدو أن شعور تيم بأن الشبكة العنكبوتية ليست آمنة سيدفعه إلى أكثر من الحديث.

ولا يعتبر تيم من نوعية الأشخاص الذي يجلسون ويرون ما صنعه يتحول إلى شيء بعيدا عن ما أراد، فمعظم الأيام حاليا بالنسبة له تضيع في العمل لW3C المنظمة غير الربحية، ولا يتوقف الأمر عند ذلك فقط فمشروعه الذي بدأ منذ عامين والذي يحمل اسم Solid بدأ في أن يصبح جديا.

وعلى الرغم من أن هذا المشروع لا يبدو أنه سيظهر إلى النور قريبا إلا أن مؤسس الشبكة العنكبوتية صرح لـVanity Fair ببعض المعلومات عن مشروعه وكيف يرى أنه من الممكن أن يغير طريقة تعاملنا مع الانترنت. فكرة المشروع بسيطة للغاية، والهدف منه أن يصبح الانترنت غير ممركز ولا يتحكم به المؤسسات وإنما المستخدمين فقط، وبالإضافة إلى ذلك فالمشروع مفتوح المصدر مما يعني أنه من الممكن لأي شخص أن يقوم بالتعديل عليه وقراءه الكود البرمجي الخاص به.

وقال تيم في حواره إن هناك عدد من الأشخاص يعملون في المعمل حاليا ليغيروا من الشبكة العنكبوتية ويغيروا أيضا من شكل المجمتع عليها. وقال تيم: “ماذا سيحدث إذا أعطينا الأشخاص خصوصية وتحكم كامل في البيانات الخاصة بهم”، في إشارة إلى جول مشروع Solid في إفادة مستخدمي الانترنت وجعلهم المتحكمين في بياناتهم.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : “Solid Project”.. مشروع جديد من مؤسس “الويب”، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، “Solid Project”.. مشروع جديد من مؤسس “الويب” .

المصدر : عرب نت