أخبار التقنية : الإتحاد الأوروبي يقول بأن جوجل لا تستطيع إجبار الشركات المصنعة على تطبيق بعض شروطها
أخبار التقنية : الإتحاد الأوروبي يقول بأن جوجل لا تستطيع إجبار الشركات المصنعة على تطبيق بعض شروطها

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبار التقنية : الإتحاد الأوروبي يقول بأن جوجل لا تستطيع إجبار الشركات المصنعة على تطبيق بعض شروطها، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الإتحاد الأوروبي يقول بأن جوجل لا تستطيع إجبار الشركات المصنعة على تطبيق بعض شروطها، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار التقنية : الإتحاد الأوروبي يقول بأن جوجل لا تستطيع إجبار الشركات المصنعة على تطبيق بعض شروطها، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار التقنية : الإتحاد الأوروبي يقول بأن جوجل لا تستطيع إجبار الشركات المصنعة على تطبيق بعض شروطها، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الإتحاد الأوروبي يقول بأن جوجل لا تستطيع إجبار الشركات المصنعة على تطبيق بعض شروطها، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 11 يوليو 2018 08:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ تطلب شركة جوجل من الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد الإمتثال لبعض الشروط لكي تكون مؤهلة لتشغيل متجر Google Play Store على أجهزتها. ومن بين هذه الشروط، هناك شرط واحد لا توافق عليه هيئة المنافسة في الإتحاد الأوروبي.

الشرط المعني هنا هو ذلك الشرط الذي يفرض على الشركات المصنعة للأجهزة تضمين المتصفح Google Chrome ومحرك البحث Google Search مسبقًا في أجهزتها. وهذا يعني أنه إذا لم تلتزم الشركات المصنعة للأجهزة بتثبيت تطبيقات جوجل مسبقًا في أجهزتها، فلن يسمح لها بتشغيل متجر Google Play Store.

السيدة Margerethe Vestager، والتي تشغل منصب رئيسة هيئة المنافسة في الإتحاد الأوروبي تقول بأن مطلب جوجل يضمن للشركة هيمنتها على منظومة الانترنت. وبالتأكيد، هذا يتيح أيضًا للمتصفح Google Chrome ومحرك البحث Google Search التفوق بخطوة إلى الأمام على الخدمات المنافسة.

وقد يجبر الحكم المستقبلي شركة جوجل على تقديم طريقة أسهل ومباشرة أكثر لتغيير محرك البحث والمتصفح الإفتراضي على الأجهزة المحمولة المدعومة بنظام الأندرويد. هذا، بالإضافة إلى الغرامات الضخمة. لإعطائك فكرة، في العام 2016 تم تغريم شركة جوجل بنحو 2.4 مليار يورو بسبب إقدامها على تحسين ترتيب متجرها على حساب المتاجر الإلكترونية المنافسة في محرك البحث الخاص بها.

قد يجادل البعض بأن شركة جوجل تحتاج إلى استقطاب الأموال بطريقة ما، حتى تتمكن من الاستمرار في إبقاء نظام التشغيل مفتوح المصدر في المقام الأول. ” لا يُجبر أي شخص على استخدام تطبيقات Google، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على تطبيقات معينة، فيجب أن تكون لديك الحزمة كاملة “.

التغييرات العدوانية الأخيرة التي أقدم عليها الإتحاد الأوروبي مناسبة للمستهلك لأنها ستجعله يستمتع بالمنتج وكذلك إعطاء المنافسين فرصة عادلة ومتكافئة. في هذه الأثناء في الولايات المتحدة الأمريكية، سيؤدي حدث من هذا القبيل في النهاية إلى ممارسة الضغط من قبل المنظمين على هيئة التجارة الفيدرالية الأمريكية.

ستتاح لشركة جوجل فرصة الطعن في أي حكم يصدر عن الاتحاد الأوروبي. بالطبع، قبل أن تتمكن من القيام بذلك، يجب أن تمتثل لحكم الاتحاد الأوروبي أو تواجه الغرامات اليومية.

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار التقنية : الإتحاد الأوروبي يقول بأن جوجل لا تستطيع إجبار الشركات المصنعة على تطبيق بعض شروطها، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الإتحاد الأوروبي يقول بأن جوجل لا تستطيع إجبار الشركات المصنعة على تطبيق بعض شروطها .

المصدر : إلكتروني