عـااجل: «تطبيق فيس بوك» وسيلة لقرصنة هاتفك أو الكمبيوتر والإعلام يحتفي بعلماء عراقيين وهميين
عـااجل: «تطبيق فيس بوك» وسيلة لقرصنة هاتفك أو الكمبيوتر والإعلام يحتفي بعلماء عراقيين وهميين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: «تطبيق فيس بوك» وسيلة لقرصنة هاتفك أو الكمبيوتر والإعلام يحتفي بعلماء عراقيين وهميين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «تطبيق فيس بوك» وسيلة لقرصنة هاتفك أو الكمبيوتر والإعلام يحتفي بعلماء عراقيين وهميين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: «تطبيق فيس بوك» وسيلة لقرصنة هاتفك أو الكمبيوتر والإعلام يحتفي بعلماء عراقيين وهميين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: «تطبيق فيس بوك» وسيلة لقرصنة هاتفك أو الكمبيوتر والإعلام يحتفي بعلماء عراقيين وهميين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «تطبيق فيس بوك» وسيلة لقرصنة هاتفك أو الكمبيوتر والإعلام يحتفي بعلماء عراقيين وهميين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 20 يوليو 2018 11:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ كشف الصحفي أحمد الشيخ مقدم برنامج ٣٠ فبراير الأسلوب الذي تتبعه بعض الجهات والشركات لقرصنة أجهزة الكمبيوتر والهواتف باستخدام تطبيق فيس بوك. وأوضح أن بعض مستخدمي تطبيق فيس بوك يستخدمون تطبيقات تحمل أسماء خادعة مثل «اعرف المهن المناسبة لك» أو «شاهد صورتك بعد ٤٠ عاماً».

وأوضح أن هذه التطبيقات تتمكن من استخدام معلومات ومنشورات الحساب على تطبيق فيس بوك وأيضاً البيانات والصور المحفوظة على أجهزة الكمبيوتر والهاتف ثم تقوم التطبيقات بإنشاء ملف لكل مستخدم ويتم استغلال هذا الملف في التلاعب بطريقة ظهور الأخبار والمنشورات على تطبيق فيس بوك مما يؤثر على آراء المستخدم، وهي الطريقة التي استخدمتها شركة «كامبريدج أناليتيكا» المتهمة بالتواطؤ مع تطبيق فيس بوك لإقناع الناخبين الأمريكيين بانتخاب ترامب وقد ثبت ذلك في التحقيقات التي تجريها السلطات البريطانية وأيضا شهادة مسؤول سابق في الشركة وأوضح البرنامج الطريقة الوحيدة لمنع هذه التطبيقات من التجسس.

أضاف البرنامج أيضاً في حلقته الأولى من الموسم الثاني أن الإعلام العراقي يحتفي بعلماء وهميين بدعوى أنهم لفتوا أنظار المؤسسات العلمية الكبرى حول العالم وأن أحدهم مرشح اجائزة نوبل بدعوى اكتشاف وسيلة لإنهاء المجاعات، بينما يروج صاحب الاكتشاف المزعوم إلى قدرته على تحويل الضوء إلى لحوم !

وقال أحمد الشيخ مقدم البرنامج والمشرف على الإعداد إن ٣٠ فبراير منصة مستقلة لتدقيق الأخبار والمعلومات التي تنتشر على وسائل الإعلام الجديدة والتقليدية وقائم على جهد تطوعي من مجموعة من محترفي الإعداد والإنتاج وينأى بنفسه عن الاستقطاب السياسي ويعرض فقط على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي. ويعد ٣٠ فبراير البرنامج الوحيد المتخصص في تدقيق الأخبار ومواجهة الشائعات.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: «تطبيق فيس بوك» وسيلة لقرصنة هاتفك أو الكمبيوتر والإعلام يحتفي بعلماء عراقيين وهميين، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «تطبيق فيس بوك» وسيلة لقرصنة هاتفك أو الكمبيوتر والإعلام يحتفي بعلماء عراقيين وهميين.

المصدر : المصرى اليوم