أخبار التقنية : شركة آبل قيد التحقيق في اليابان بسبب الممارسات المناهضة للمنافسة
أخبار التقنية : شركة آبل قيد التحقيق في اليابان بسبب الممارسات المناهضة للمنافسة

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبار التقنية : شركة آبل قيد التحقيق في اليابان بسبب الممارسات المناهضة للمنافسة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، شركة آبل قيد التحقيق في اليابان بسبب الممارسات المناهضة للمنافسة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار التقنية : شركة آبل قيد التحقيق في اليابان بسبب الممارسات المناهضة للمنافسة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار التقنية : شركة آبل قيد التحقيق في اليابان بسبب الممارسات المناهضة للمنافسة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، شركة آبل قيد التحقيق في اليابان بسبب الممارسات المناهضة للمنافسة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 17 أغسطس 2018 08:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ نظرًا لشعبية نظام iOS، فمن السهل أن ترى كيف يمكن لشركة آبل التأثير على قدر هائل من المطورين لدرجة أنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من وكالة الأنباء Nikkei Asian Review، فقد تكون الشركة وجدت نفسها وسط بعض المتاعب نظرًا إلى أنه يجري التحقيق معها من قبل لجنة التجارة العادلة اليابانية حول سلوكات مزعومة مناهضة للمنافسة.

يقول التقرير بأن أبل قد أقنعت شركائها التجاريين على ما يبدو بعدم التعاون مع منصة Game Plus التابعة لشركة Yahoo. بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن منصة Game Plus من قبل، فهي عبارة عن خدمة تم إطلاقها في اليابان حيث كانت عبارة عن منصة تستند على الويب، حيث يتم فيها نشر ألعاب الويب والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الأجهزة المحمولة. هذا يعني أنه لم يكن يتوجب على المطورين إنشاء تطبيقات خاصة لكل نظام تشغيل على حدة.

يبدو الأمر مناسبًا جدًا، ولكنه يعني أيضًا أن شركة آبل لن تحصل على جزء من المشتريات التي تتم داخل هذه التطبيقات. وكما تعلمون على الأرجح، فالشركات مثل آبل وجوجل تحصل على نسبة من قيمة المشتريات والإشتراكات التي تتم داخل التطبيقات والألعاب التي تم الحصول عليها من متاجر التطبيقات الخاصة بهم، وبالتالي من خلال تخطي متجر Apple App Store ستخسر آبل جزء من الأرباح المحتملة، وهذا هو السبب في أنها ضغطت على شركائها لعدم التعاون مع منصة Game Plus. ومنذ ذلك الحين، خفضت Yahoo ميزانيتها للمنصة، وتوقفت عن الترويج لها.

وامتنعت لجنة التجارة الفيدرالية اليابانية عن التعليق على القضية، ووفقا لمصادر Nikkei Asian Review، فيبدو أن شركة SoftBank تدخلت للعمل كوسيط لكلا الشركتين. ويرجع السبب في ذلك إلى أن SoftBank لا تمتلك فقط أسهمًا في Yahoo، بل تحصد أيضًا المدفوعات من عملاء SoftBank الذين يقومون بشراء المحتوى المتوفر على متجر Apple App Store، مما يشير إلى أن لديها مصلحة في إبقاء كلا الشركتين سعيدتين.

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار التقنية : شركة آبل قيد التحقيق في اليابان بسبب الممارسات المناهضة للمنافسة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، شركة آبل قيد التحقيق في اليابان بسبب الممارسات المناهضة للمنافسة .

المصدر : إلكتروني