أخبار : سامسونج تكشف عن أول مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G في العالم
أخبار : سامسونج تكشف عن أول مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G في العالم

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : سامسونج تكشف عن أول مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G في العالم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، سامسونج تكشف عن أول مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G في العالم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : سامسونج تكشف عن أول مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G في العالم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : سامسونج تكشف عن أول مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G في العالم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، سامسونج تكشف عن أول مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G في العالم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 17 أغسطس 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ بدأت شركة سامسونج العمل على المودم الخاص بها المتوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G منذ فترة طويلة نسبيًا مع العلم بأنها عرضت لنا هذا المودم لأول مرة خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 الذي أقيم في وقت سابق من هذا العام. اليوم، أعلنت الشركة رسميا عن الإصدار النهائي من هذا المودم وأطلقت عليه إسم Exynos 5100، وهو يعد أول مودم يدعم شبكات الجيل الخامس 5G للشركة ويحترم معايير 3GPP.

على غرار المودم الموجود في المعالج Exynos 9810 المستخدم في هواتف Galaxy S9 و +Galaxy S9 و Galaxy Note 9، فقد تم تصنيع المودم Exynos 5100 الجديد بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر مع العلم بأنه يدعم الشبكات القديمة مثل 2G GSM/CDMA و 3G WCDMA و TD-SCDMA و HSPA و 4G LTE داخل رقاقة واحدة.

لكن الأهم من ذلك هو أن هذا المودم عبارة عن جهاز متوافق بالكامل مع شبكات الجيل الخامس 5G بحيث يدعم التردد الفرعي 6GHz والطيف mmWave الذي حددته هيئة 3GPP. هذا يعني أن المودم يمكن أن يصل من الناحية النظرية إلى سرعات تصل إلى 2Gbps باستخدام التردد 6GHz و 6Gbps بإستخدام الطيف mmWave. هذا ما يعتبر 1.7 مرة و 5 مرات أسرع في نقل البيانات بالمقارنة مع المودم السابق عند استخدام التردد الفرعي 6GHz وإعدادات mmWave، على التوالي.

ويعد هذا إنجازًا كبيرًا للمستخدم النهائي، فضلاً عن المساعدة في جلب بعض التقنيات التي طال انتظارها للمستهلكين بشكل أسرع مثل إنترنت الأشياء، والهولوجرام، ومقاطع الفيديو الفائقة الدقة، وتكنولوجيا العقل الاصطناعي في الوقت الفعلي، وتكنولوجيا القيادة الذاتية.

أفضل جزء هو أن سامسونج تعد بإحضار المودم إلى المستهلك النهائي بحلول نهاية العام 2018.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : سامسونج تكشف عن أول مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G في العالم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، سامسونج تكشف عن أول مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G في العالم .

المصدر : عرب نت