أخبار التقنية : خدمة Firefox Monitor من شركة Mozilla تتيح لك معرفة ما إذا كانت بياناتك قد تعرضت للإختراق
أخبار التقنية : خدمة Firefox Monitor من شركة Mozilla تتيح لك معرفة ما إذا كانت بياناتك قد تعرضت للإختراق

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبار التقنية : خدمة Firefox Monitor من شركة Mozilla تتيح لك معرفة ما إذا كانت بياناتك قد تعرضت للإختراق، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، خدمة Firefox Monitor من شركة Mozilla تتيح لك معرفة ما إذا كانت بياناتك قد تعرضت للإختراق، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار التقنية : خدمة Firefox Monitor من شركة Mozilla تتيح لك معرفة ما إذا كانت بياناتك قد تعرضت للإختراق، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار التقنية : خدمة Firefox Monitor من شركة Mozilla تتيح لك معرفة ما إذا كانت بياناتك قد تعرضت للإختراق، لنقوم بعرضها علي موقعنا، خدمة Firefox Monitor من شركة Mozilla تتيح لك معرفة ما إذا كانت بياناتك قد تعرضت للإختراق، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 1 أكتوبر 2018 08:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ من المخيب للآمال بعض الشيء أنه على الرغم من التقدم المحرز على المستوى التكنولوجي، إلا أننا لا نزال نسمع عن الإختراقات الأمنية التي تطال العديد من الخدمات والشركات. وبالنظر إلى كيفية ترسخ العديد من الخدمات عبر الانترنت في حياتنا، فهذا شيء ينبغي لنا جميعًا أن نسعى جاهدين لنكون على دراية به.

لدرجة أن شركة Mozilla قررت إطلاق أداة جديدة على الانترنت تدعى Firefox Monitor. ووفقا لشركة Mozilla، فقد وصفت هذه الأداة بالقول : ” نحن بصدد إطلاق Firefox Monitor، وهي خدمة مجانية تعلم الأشخاص عنما يكونون جزءًا من إختراق للبيانات. تقوم خدمة Firefox Monitor بالتحقق لمعرفة ما إذا كانت بياناتك جزءًا من البيانات التي تعرضت للإختراق، والتسجيل لتعلم عندما يكون هناك خرق للبيانات الخاصة بك في المستقبل “.

إذا كان هذا يبدو مألوفًا، فذلك لأن هناك فعلا خدمة تدعى “Have I Been Pwned” والتي تقوم أساسًا بنفس الأمر. في هذه الحالة بالذات، تعاونت شركة Mozilla مع المهندس Troy Hunt والذي كان وراء إنشاء خدمة “Have I Been Pwned”. وبالنسبة للخدمة الجديدة من شركة Mozilla، فهي تعمل بنفس الطريقة بحيث يحتاج المستخدمون فقط إلى وضع عنوان بريدهم الإلكتروني وسوف تقوم الخدمة بعد ذلك بفحص قاعدة البيانات لمعرفة ما إذا كانت بياناتهم جزءًا من إختراق تعرضت له إحدى الخدمات أو المواقع التي يستخدمونها.

بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن الإختلافات، فهي ليست هناك. ومع ذلك، يتمتع المتصفح Firefox بقاعدة مستخدمين ضخمة، وبالتالي ستكون شركة Mozilla قادرة على نشر الوعي ولفت الإنتباه إلى الحالات التي قد يتم فيها إختراق بيانات حسابك بكل سهولة، وهذا ما سيفرض عليك في نهاية المطاف التوجه إلى الخدمات التي تستخدمها وتغيير كلمات المرور وتحديث معلومات الأمان الخاصة بك. وبالنسبة لأولئك المهتمون، فبإمكانهم التحقق من الأداة من هنا.

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار التقنية : خدمة Firefox Monitor من شركة Mozilla تتيح لك معرفة ما إذا كانت بياناتك قد تعرضت للإختراق، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، خدمة Firefox Monitor من شركة Mozilla تتيح لك معرفة ما إذا كانت بياناتك قد تعرضت للإختراق .

المصدر : إلكتروني