أخبار : شنايدر إليكتريك تعتمد على تكنولوجيا إنترنت الأشياء لضمان أقصى كفاءة لتوزيع وإدارة الكهرباء
أخبار : شنايدر إليكتريك تعتمد على تكنولوجيا إنترنت الأشياء لضمان أقصى كفاءة لتوزيع وإدارة الكهرباء

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : شنايدر إليكتريك تعتمد على تكنولوجيا إنترنت الأشياء لضمان أقصى كفاءة لتوزيع وإدارة الكهرباء، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، شنايدر إليكتريك تعتمد على تكنولوجيا إنترنت الأشياء لضمان أقصى كفاءة لتوزيع وإدارة الكهرباء، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : شنايدر إليكتريك تعتمد على تكنولوجيا إنترنت الأشياء لضمان أقصى كفاءة لتوزيع وإدارة الكهرباء، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : شنايدر إليكتريك تعتمد على تكنولوجيا إنترنت الأشياء لضمان أقصى كفاءة لتوزيع وإدارة الكهرباء، لنقوم بعرضها علي موقعنا، شنايدر إليكتريك تعتمد على تكنولوجيا إنترنت الأشياء لضمان أقصى كفاءة لتوزيع وإدارة الكهرباء، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ في إطار حرصها على تقديم أرقى مستويات الأداء لكافة عملائها، تسعى شنايدر إليكتريك، الشركة الرائدة عالميا في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، إلى أتمتة جميع العمليات التشغيلية، للوصل إلى أعلى كفاءة إنتاجية وتقليل الهدر وضمان عدم التوقف عن طريق الصيانة التنبؤية ضمن تقنية إنترنت الأشياء لتوفير ملايين الدولارات في كافة جوانب العمل.

وعلى الرغم من أن تكنولوجيا إنترنت الأشياء (IOT) في تطور مستمر، إلا أن الاعتماد عليها سيكون له أهمية كبيرة للشركات سواء في أغراض التشغيل أو الصيانة أو الأنشطة الفعلية المدرة للدخل مستقبلا، وسيصبح ضمان توافر البيانات أمرا في غاية الأهمية، كما سيتطلب إعادة النظر في الطريقة التي يتفاعل بها أخصائيو التكنولوجيا التشغيلية مع المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات.

ولدى شنايدر إليكتريك أمثلة كثيرة على كيفية تحقيق تطبيقات إنترنت الأشياء منافع عديدة للشركات، ومن أكثر تلك التطبيقات، تطبيق تحليلي تنبؤي يستخدم في برنامج الصيانة الوقائية الخاص بأحد الشركات العاملة في مجال التعدين والمعادن والأعمال المعدنية، وتقوم الشركة بتوليد 2.4 تيرابايت من البيانات كل دقيقة من منافذها المختلفة، والسكك الحديدية والمناجم وتقوم بإرسال هذه البيانات لمحرك التحليلات، وتتوقع شركة شنايدر إليكتريك أن تطبيقات إنترنت الأشياء توفر 200 مليون دولار على مدى 3 سنوات، ومع مثل هذه العائدات تتخذ الشركة الكثير من الخطوات لضمان توافر كل تلك البيانات – ويعد هذا المثال دليلا على مدى أهمية تطبيقات إنترنت الأشياء، إلا أنه في أي مجال أخر قد تحتاج إلى حماية تلك البيانات تمامًا كما تفعل مع أي بيانات هامة في أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك وضمان تسليم تلك البيانات بكفاءة إلى الأنظمة التي تقوم بتحويلها إلى رؤى قيمة.

ويزداد الأمر تعقيدًا نظرًا لأن البيانات يتم توريدها في كثير من الأحيان بعيدًا عن مراكز البيانات والمكاتب التجارية التي تعد من الاختصاصات التقليدية لشركات تكنولوجيا المعلومات، ففي كثير من الأحيان يتم توريد البيانات من طوابق المصانع والمستشفيات وتوربينات الرياح وألواح الطاقة الشمسية ومحطات الكهرباء وغيرها من الأماكن الأخرى. ولكن يمكن تثبيت المستشعرات على أي جهاز وتحويلها إلى مصدر بيانات مزود بتقنية إنترنت الأشياء. وعادة ما تدار هذه المرافق المختلفة من قبل أخصائي التكنولوجيا التشغيلية الذين يتمتعون بالمهارة في صيانة أي نوع من الآلات والأجهزة التي تقع تحت مسؤوليتهم فلا يحتاج الأمر إلى خبرة خاصة في أنواع الخوادم والشبكات المستخدمة لجمع وتخزين البيانات. ومن المتوقع ألا تمتلك شركات تكنولوجيا المعلومات موظفين متاحين فجأة في مثل هذه المناطق النائية التي يتم توريد بيانات إنترنت الأشياء منها. ولكن من المتوقع أن يحدث تعاون مستقبلي بين شركات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية للتأكد من وجود البنية الأساسية المناسبة لضمان جودة شبكات إنترنت الأشياء.

ولضمان أفضل الممارسات لتعزيز التعاون بين تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية لتطبيقات إنترنت الأشياء مع شنايدر إليكتريك، يجب مراعاة ما يلي:

· توفير البنية التحتية المناسبة لاستيعاب الأصول المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات مثل الخوادم، ويشمل ذلك الرفوف، ووحدات توزيع الكهرباء والجدران النارية فضلاً عن المعايير المتعلقة بنشر البرامج وصيانتها، بما في ذلك عمليات الإصلاح (patching).

· وضع خطة لضمان استمرارية العمل تشمل إمدادات الطاقة غير المنقطعة (UPS) لتوفير الحماية اللازمة لطاقة أنظمة إبلاغ البيانات وأنظمة الجمع والمراقبة.

·توفير اتصالات سلكية ولاسلكية عالية الجودة وسلسة بين بيئات التكنولوجيا التشغيلية وتكنولوجيا المعلومات لضمان جمع البيانات بكفاءة.

· إنشاء عمليات وإجراءات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية لتحديد من المسئول عن إدارة المكونات.

وتهدف شنايدر إليكتريك إلى التأكيد على أهمية التنسيق بين شركات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية من أجل التوصل إلى أفضل المعايير والممارسات في إدارة بيئة إنترنت الأشياء وضمان كفاءتها. وفي كثير من الأحيان يتضمن ذلك بيئات حوسبة الحافة مع الكثير من معدات تكنولوجيا المعلومات مع وجود عدد قليل أو عدم وجود أي من موظفي تكنولوجيا المعلومات.

وسيتم إدارة مكونات تكنولوجيا المعلومات عن بعد مع قيام شركات التكنولوجيا التشغيلية بمراقبة البنية التحتية المادية والتي يمكن أيضًا مراقبتها عن بُعد. لمعرفة المزيد حول ما يلزم لضمان كفاءة البيئات التجارية والصناعية، قم بزيارة موقع شنايدر إليكتريك لاستمرارية الأعمال الصناعية حيث يمكنك التعرف على المزيد حول أساليب الحماية الكهربائية للصناعات بما في ذلك الصحة والنفط والغاز وغيرها من القطاعات، إلى جانب مجموعة متنوعة من خيارات إمدادات الطاقة غير المنقطعة UPS المتاحة للتطبيقات التجارية والصناعية. كما يقوم خبراء شنايدر إليكتريك بتقديم المساعدة حول كيفية ضمان كفاءة بيئة إنترنت الأشياء الخاصة بك.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : شنايدر إليكتريك تعتمد على تكنولوجيا إنترنت الأشياء لضمان أقصى كفاءة لتوزيع وإدارة الكهرباء، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، شنايدر إليكتريك تعتمد على تكنولوجيا إنترنت الأشياء لضمان أقصى كفاءة لتوزيع وإدارة الكهرباء .

المصدر : عرب نت