أخبار : طريقة بسيطة لتعقب ومعرفة مصدر رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر
أخبار : طريقة بسيطة لتعقب ومعرفة مصدر رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر

حضرات السيدات و السادة يشرفني أن أرحب بكم علي موقع الأقتصادي، نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار : طريقة بسيطة لتعقب ومعرفة مصدر رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، طريقة بسيطة لتعقب ومعرفة مصدر رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار : طريقة بسيطة لتعقب ومعرفة مصدر رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار : طريقة بسيطة لتعقب ومعرفة مصدر رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر، لنقوم بعرضها علي موقعنا، طريقة بسيطة لتعقب ومعرفة مصدر رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 22 أكتوبر 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ تصلك في بعض الأحيان رسائل بريد إلكتروني غريبة لا تعلم مصدرها، وتتملكك الحيرة، هل تفتحها وتجازف، أم تحذفها ولا تغامر؟

موقع "تيك أدفايزور" التقني، عرض طريقة تسمح بتعقب صاحب أي رسالة بريد إلكتروني مجهولة المصدر، وتحديد هوية صاحبها، وإذا ما كان مصدرًا موثوق به أم لا.

وتمكنك تلك الطريقة من معرفة مصدر الـIP الخاص بالبريد الإلكتروني، الذي أرسل لك الرسالة، أي يحدد موقع التوجيه الخاص بتلك الرسالة عبر الانترنت.

ولتنفيذ ذلك عليك اتباع تلك الخطوات:

- أولا، تحتاج إلى العثور على معلومات حول عنوان البريد الإلكتروني، الذي أرسل لك الرسالة.

- إذا كان عبر بريد إلكتروني "جيميل" فالأمر سيكون أكثر سهولة، ببساطة افتح الرسالة عبر الجانب الأيسر بجوار زر الرد، سترى رمز السهم متجه إلى أسفر، اضغط فوقه، ثم حدد أيقونة إظهار أصل البريد من القائمة.

- ستظهر لك نافذة جديدة، تحتوي على سلاسل طويلة من البيانات، اضغط فوق زر نسخ إلى الحافظة، للحصول على المعلومات التي تحتاجها عن الحساب.

- ثم انتقل بعدها إلى خيار " WhatsMyIP"، واضغط بعدها على أيقونة البحث عن IP، وستجدها في القائمة الموجودة أعلى الصفحة.

- سيظهر لك على الجانب الأيسر، قائمة بالخيارات، اختر أيقونة تحليل رأس البريد الإلكتروني، وقم بلصق معلومات رأس البريد في مربع النص الفارغ، واضغط زر "التحليل".

- سيقدم الموقع من خلال البحث كافة المعلومات المتوفرة عن الخادم الذي يستخدم هذا الرأس.

- أما إذا كنت تستخدم موفر بريد إلكتروني غير "جيميل" يمكنك الاستعانة بالإرشادات الظاهرة عبر خدمة WhatsMyIP، والتي ستقدم الطريقة الكاملة للعثور على IP، أي بريد إلكتروني آخر.

قد يعجبك أيضا...

loading...

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار : طريقة بسيطة لتعقب ومعرفة مصدر رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، طريقة بسيطة لتعقب ومعرفة مصدر رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر .

المصدر : عرب نت