تطبيق المحادثة Allo يحصل على ميزة الاتصال الصوتيّ…عبر تطبيق Duo!
تطبيق المحادثة Allo يحصل على ميزة الاتصال الصوتيّ…عبر تطبيق Duo!

يبدو أن جوجل قد أدركت أنه لا مجال للمنافسة بعالم تطبيقات المحادثة والدردشة بدون ميزات الاتصال، وهذا ما يكشفه تحديثها الأخير لتطبيق Allo الذي تم تعزيزه بميزة المحادثات الصوتية، ولكن بشكلٍ غير مباشر، وإنما عبر تطبيق Duo.

قامت جوجل الصيف الماضي بإطلاق تطبيقين منفصلين: Allo للدردشة والمحادثات النصية، و Duo للتراسل المرئيّ عبر محادثات الفيديو (تم إضافة ميزة المكالمات الصوتية إليه مؤخرًا). لم يكن من الواضح لماذا قررت جوجل طرح تطبيقين بدلًا من واحد، خصوصًا أنه كان من الجليّ نيتها استبدال خدمة هانجاوت Hangouts كمنصة محادثة واتصال لكل المستخدمين، وحصرها بمجال الأعمال عبر حزمة G Suite.

بكل الأحوال، فإن الخبر السعيد لمستخدمي تطبيق Allo هو أنه سيكون بإمكانهم إجراء محادثات صوتية بالتكامل مع تطبيق Duo. بمعنى آخر، لم يتم إضافة الميزة بشكلٍ كامل للتطبيق، وإنما تسهيل إجراء الاتصالات الصوتية، مع ضرورة استخدام تطبيق Duo بين طرفي المحادثة.

التحديث الجديد الخاص بالتطبيق متوفر للتحميل من متجر بلاي: اضغط هنا، ويمكنكم أيضًا تحميله من موقع APK Mirror: اضغط هنا. لتحميل تطبيق Duo من متجر بلاي: اضغط هنا، أو بشكلٍ منفصل من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

المصدر : اندوريد