أخبـار منوعة : أفضل 10 أشياء يمكن ممارستها في بوكيت بينتانج بكوالالمبور
أخبـار منوعة : أفضل 10 أشياء يمكن ممارستها في بوكيت بينتانج بكوالالمبور

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : أفضل 10 أشياء يمكن ممارستها في بوكيت بينتانج بكوالالمبور، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أفضل 10 أشياء يمكن ممارستها في بوكيت بينتانج بكوالالمبور، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : أفضل 10 أشياء يمكن ممارستها في بوكيت بينتانج بكوالالمبور، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : أفضل 10 أشياء يمكن ممارستها في بوكيت بينتانج بكوالالمبور، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أفضل 10 أشياء يمكن ممارستها في بوكيت بينتانج بكوالالمبور، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 03:15 مساءً ـ الأقتصادي ـ تُعرف بوكيت بينتانج باسم مركز الترفيه والأزياء في كوالا لمبور ، ولكن ماذا تفعل بعد الاستجمام في النوادي والعلاج بالتجزئة؟ سواء في زيارة قصيرة أو لفترة إقامة أطول ، فيما يلي عشر مناطق للجذب يجب زيارتها عند وجودك في بوكيت بينتانج في كوالالمبور.

1-  تشانجكات بوكيت بينتانج
يعد شارع تشانجكات بوكيت بينتانج نقطة الانطلاق في المدينة للترفيه بعد ساعات العمل. يمكن العثور على الشارع حيث يوجد عدد كبير من البارات والمطاعم الأكثر شعبية في كوالا لمبور ، وهو مكان عصري رائع. يقع في الواقع خلف جالان بوكيت بينتانج ، لذلك من السهل جداً الوصول إليه – خاصة إذا كنت تقيم في منطقة جولدن تريانجل. يمكن أن يكون مشغولا للغاية هنا ، وخاصة في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. المباني فريدة من نوعها لأنها كانت في السابق بيوتًا استعمارية قبل الحرب تم تجديدها وتحويلها إلى حانات ومطاعم فاخرة – معظمها يقدم الطعام الغربي.

2-  جالان ألور – بوكيت بينتانج
يُعد جالان ألور ، الذي يُعرف بالقلب الثقافي لمأكولات المدينة المحلية ، أحد أشهر الطرق في كوالالمبور لتناول الطعام. يقع خلف جالان بوكيت بينتانج ، وهو في الأساس عبارة عن قطاع من مطاعم المأكولات البحرية الصينية مكيفة الهواء ، مع صف من أكشاك الباعة المتجولين التي أقيمت على الممشى الذي يبلغ طوله خمسة أقدام على كلا الجانبين والطاولات البلاستيكية والكراسي تمتد على الطريق. تقدم الأكشاك مشاوي الدجاج وأسياخ لحم البقر. تنوع الأغذية المتاحة مذهلة مع اللحوم المشوية والشعرية والحلويات المعترف بها كواحدة من أفضل (وأرخص) في المدينة. لا يمكن العثور على معظم هذه الأطباق في المطاعم.

ساعات العمل : 17:00 – في وقت متأخر

العنوان : جالان ألور ، كوالا لمبور (خلف جالان بوكيت بينتانج)

3-  برجايا تايمز سكوير
برجايا تايمز سكوير هو برج مزدوج مكون من 48 طابقًا يمتد بطول شارع جالان إمبي. وهو حالياً خامس أكبر مبنى في العالم ، ولديه أكثر من 1000 متجر بيع بالتجزئة و 65 منفذًا للأطعمة. تم افتتاح فندق فندق برجايا ذو الأربع نجوم لأول مرة في عام 2003 ، ويقع بجوار المركز التجاري الذي تبلغ مساحته 700.000 متر مربع ، وهو عبارة عن مشروع شاهق يضم 650 غرفة ومسبح وجيم وغرفة ساونا وحديقة على السطح وملاعب اسكواش. داخل كل برج ، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من متاجر التجزئة الصغيرة ذات الأسعار المعقولة: عندما يتعلق الأمر بالترفيه فهذا هو المكان الذي يتألق فيه المركز – فهناك سينما تسع شاشات ، أكبر حديقة ترفيهية داخلية في آسيا (مع 14 صالة مصممة للألعاب بما في ذلك السفينة الدوارة) ، ومجموعة الرماية والبولينج.

ساعات العمل : 10:00 – 22:00

العنوان : 1 جالان امبي  ، 55100 كوالالمبور، ماليزيا

4-  برج منارة كوالالمبور
جنبا إلى جنب مع برجا بتروناس التوأم ، يعتبر برج منارة كوالا لمبور المعلم الأكثر شهرة. تم بناء هذا البرج في عام 1994 ، ويبلغ ارتفاعه 421 متراً ، ويتفوق على أبراج بتروناس التوأم على ارتفاعه مع سطح يبلغ ارتفاعه 276 متراً ، على ارتفاع 100 متر على الأقل من برج السماء في سكاي تاور. يضم مينارا كوالا لمبور ، الذي يعد الآن أطول مبنى قائم بذاته في العالم في القرن الثامن عشر ، مطعمًا دائريًا. وهو يقع على قمة محمية غابة بوكيت ناناس وهو خامس أطول مبنى للاتصالات في العالم. يعكس الطراز المعماري للبرج التراث الإسلامي النابض في ماليزيا مع النصوص العربية والبلاط الإسلامي وأنماط الزخارف والنماذج الإسلامية النموذجية.

ساعات العمل : من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً خلال أيام الأسبوع ؛ 09:30 – 22:00 في عطلة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية

الهاتف : 5448 208 603+

5-  السوق المركزي
يُعد السوق المركزي محورًا لمجتمع المدينة الفني ، وهو أحد المعالم الثقافية في كوالا لمبور ، ويقع على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من شارع بيتالينغ ، على طول جالان هانغ كاستوري. ويسمى أيضًا باسار ساني ، وقد تم بناؤه في عام 1928 وكان يُستخدم كسوق بسيط ، حتى أوائل الثمانينيات عندما تم تجديده ليصبح منفذاً للحرف اليدوية. يوجد داخل المبنى محرّك من البوتيكات والحرف اليدوية وأكشاك بيع التذكارات مع تجار يبيعون بضائع محلية مثل مطبوعات الباتيك الماليزية الأصيلة وغيرها.

ساعات العمل : 10:00 – 22:00

العنوان : رقم 10 ، الطابق الأول والطابق الثالث، جالان هانغ كاستورى

الهاتف : 0339 2031 603+

6-  ستوديو طبخ ستارهيل
كما يكتشف العديد من السياح ، فإن ماليزيا لديها تراث طهي فخور ولكن ربما لا يقدر بثمن ، وبمجرد الحصول على تذوق المأكولات المتنوعة في البلاد ، ستجد نفسك ترغب في إعادة إنشائها في الوطن. إذا أردت ذلك ، فإن استوديو طبخ ستارهيل الأنيق الموجود في معرض ستار هيل  على طول شارع جالان بوكيت بينتانغ المزدحم ، هو المكان الذي تحتاج إلى التوجه إليه. برئاسة الشيف واي ، الشيف التنفيذي لشركة YTL ، عندما تشارك في فصل دراسي في هذا الاستوديو ، بالإضافة إلى إعداد الطعام ، ستحصل أيضًا على نصائح حول كيفية التعامل بشكل صحيح مع أدوات المطبخ واستخدام الأعشاب المحلية ، مما يضمن أنك لن تتعلم فقط كيفية طهي ، ولكن للقيام بذلك مثل المحترفين.

العنوان : ستوديو طبخ ستارهيل، معرض ستار هيل، بوكيت بينتانج في كوالالمبور

7- معبد سري ماهاماريامان
يقع معبد سري ماهاماريامان المزين بشكل مريح في Jalan Tun HS Lee ، وهو المعبد الهندوسي الرئيسي في كوالا لمبور. منظر غير متناسق بين معبدين بوذيين على حافة الحي الصيني ، إنه هيكل كبير يضم البلاط الإسباني والإيطالي والأحجار الكريمة والذهب في تصميمه. بني لأول مرة في عام 1873 من قبل المهاجرين التاميل ، في عام 1968 تم إجراء تجديدات كبيرة مع بناء برج رائع الذي يعمل بمثابة مدخل المعتكف الداخلي للمعبد.  وهناك 228 أصنام هندوسية تزين الطبقات الخمسة لبوابة الدخول متعدد الألوان.

ساعات العمل : من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً

العنوان : 163، جالان تون H. S. لي، كوالا لمبور

الهاتف : 3467 2078 603+

8- ممشى تراث ماليزيا
ممشى التراث الماليزي ، الذي يطلق عليه سكان Kasturi Walk من قبل السكان المحليين ، هو سوق مفتوح ومغطى على طول شارع Jalan Kasturi ، وهو ممر يمر بجانب السوق المركزي. تأسس في أوائل عام 2011 ، على نفس المنوال إلى شارع Petaling ، يمكنك العثور على البائعين الذين يبيعون الوجبات الخفيفة المحلية ، والفاكهة والسلع المقلدة (مثل ، القمصان ، والنعال ، والساعات). بالإضافة إلى ذلك ، فإن السلع بأسعار معقولة بالإضافة إلى موقعه المناسب مما يجعله رحلة هنا جديرة بالاهتمام. تبيع أكشاك الطعام كل شيء من مالاي كويه وديم سوم الصيني إلى الأدوات الهندية والوجبات الخفيفة المحلية الأخرى.

ساعات العمل : من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 9:30 مساءً

9-  معبد تشان سي شو يوون
يقع معبد تشان سي شو يوان في الطرف الجنوبي من جالان بيتالينغ ، وهو واحد من أكبر وأقدم المعابد البوذية في ماليزيا. بني ما بين عامي 1897 و 1906 ، وهو معبد متقن للغاية يتميز بساحة فناء مفتوحة نموذجية وسقف منحوت بشكل معقد وجملونات وأفاريز تراكوتا مصنوعة خصيصًا.

ساعات العمل : من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً

الموقع : الطرف الجنوبي من جالان بيتالينغ

10-  محمية غابة بوكيت ناناس
كانت محمية بوكيت ناناس للغابات ، المعروفة سابقاً باسم محمية غابة باود ويلد ، واحدة من أقدم محميات الغابات الدائمة في البلاد. تقع محمية الغابات التي يبلغ عمرها 100 عام ، وهي عبارة عن جزء ترحيبي من المساحات الخضراء المورقة في وسط مدينة مزدحمة ، وتغطي مساحة تبلغ حوالي 11 هكتارًا وتعد الغابة الاستوائية المطيرة المتبقية في قلب المدينة.

ساعات العمل : من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً

العنوان : مينارا كوالا لمبور ، جالان بونكاك ، قبالة جالان بي. راملي

الهاتف : 5448 2020 603+

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : أفضل 10 أشياء يمكن ممارستها في بوكيت بينتانج بكوالالمبور، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أفضل 10 أشياء يمكن ممارستها في بوكيت بينتانج بكوالالمبور .

المصدر : المرسال