أخبـار منوعة : جولة إلى قصر تامان أوجونغ المائي ببالي
أخبـار منوعة : جولة إلى قصر تامان أوجونغ المائي ببالي

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار منوعة : جولة إلى قصر تامان أوجونغ المائي ببالي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، جولة إلى قصر تامان أوجونغ المائي ببالي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار منوعة : جولة إلى قصر تامان أوجونغ المائي ببالي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار منوعة : جولة إلى قصر تامان أوجونغ المائي ببالي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، جولة إلى قصر تامان أوجونغ المائي ببالي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 03:24 مساءً ـ الأقتصادي ـ يقع قصر تامان أوجونغ المائي في قرية سيرايا في منطقة كارانجاسيم في بالي  . إنه الموقع الشقيق لـتيرتا جانجا ، والذي تم بناؤه أيضاً من قبل الأمير الأخير في كارانجاسيم  . يتكون المجمع من مسابح كبيرة مختلفة وهياكل تاريخية تقع على خلفية جبل أجونج والشاطئ الشرقي. عانى الموقع بالقرب من الدمار بسبب وابل من الرماد الساخن في أعقاب ثوران بركان جبل أجونج في عام 1963 ، كما نجا من الزلزال الذي وقع في عام 1979. وبُذلت جهود الترميم على مدار العقود الماضية للوصول إلى روعتها الحالية ، وما زالت تستهوي السكان المحليين والزوار على حد سواء.

يحتوي مجمع تامان أوجونغ على مزيج من العمارة البالية والأوروبية من خلال ثلاثة أحواض كبيرة متصلة بجسور وطرق أنيقة طويلة. السمات الفيزيائية والخلفية الجبلية الرائعة في الشمال ، والبحر إلى الجنوب الغربي ، تجعله المكان المفضل للمصورين الفوتوغرافيين قبل الزفاف والفنيين. والاسم ” أوجونغ ” ، يعني “أقصى الحدود” باللغة الإندونيسية ، وغالبًا ما يسهل على السكان المحليين وصف موقعه باعتباره واحدًا من أكبر المعالم التاريخية في الجزيرة والأماكن ذات الأهمية في الجزء الشرقي من الجزيرة.

تغطي الحديقة بأكملها 10 هكتارات تقريبًا من الأرض التي تقع على بعد 11 كم تقريبًا جنوب شرق عاصمة إقليم كارانجاسيم في أملابورا. وضعت أسسها لأول مرة في عام 1919 ، في ظل حكم الأمير الأول غوستي باجوس الذي اشتهر بلقب النبيل. خضع المجمع لسلسلة من التوسعات وإضافات البركة حول بركة واحدة موجودة والتي لم تكن بمثابة مكان استحمام ملكي ، بل موقعًا لعقاب المتهمين بالسحر الأسود أو السحر البالي المعروف باسم “بانجيوا” و “لياكس”.

عُرف هذا المسبح باسم “Kolam Dirah” وقيل أنه تم بناؤه خلال فترة حكم أمير كارانجاسيم السابق الذي يعود تاريخه إلى عام 1901. يقع مسبح Dirah في الزاوية الجنوبية الشرقية من التخطيط الحالي ، ويأخذ اسمه من ملكة الساحرة لأسطورة كالونارانج. وقد تم بناء مسبحين متتاليين إضافيين إلى مسبح الديرة ، بالإضافة إلى عدد من أجنحة الاستراحة ، وقاعات التأمل في راجا ، وأجنحة تامان جيلي العائمة. ثم حوّل المجمع الغرض منه ليكون ملاذًا ومكانًا لاستقبال كبار الشخصيات في زيارتهم لمملكة كارانجاسيم. في عام 1921 ، خلال الاحتلال الهولندي لإندونيسيا ، أصبح تامان أوجونج مفتوحًا رسميًا للجمهور وأصبح يعرف باسم مجمع حديقة مائية ملكية.

من الجيد أن تعرف عن تامان أوجونج
يتضح مزيج من الهندسة المعمارية البالية والأوروبية من خلال أعمدة تامان أوجونج المزخرفة والتماثيل وملامح الحديقة وحمام السباحة. ويدين الكثير من جاذبيتها الخلابة بمزيج من الهياكل التي صنعها الإنسان وسط صور الطبيعة البانورامية. إلى الجنوب الشرقي هناك مجموعة جبل تعرف باسم Bukit Bisbis. وفي الجنوب يوجد شاطئ أوجونغ الذي يحمل نفس الاسم مع أفقه الأزرق. تمتد مساحة من حقول الأرز الخضراء إلى الشرق ، بينما في دول الغرب توجد مساكن سكنية.

إلى الشمال الغربي من تامان أوجونغ يوجد مجموعة من الأكواخ المخصصة للزوار. يمكن العثور على معبد يعرف باسم Pura Manikan داخل أراضي تامان أوجونغ. هنا يستخدم ينبوع الماء من قبل المصلين والحجاج. يمكن لزوار الأجزاء الشرقية من بالي زيارة تامان أوجونغ على طول مسارات رحلاتهم السياحية ، مما يضيف فرص التصوير التي لا تنسى والمناظر الطبيعية الخلابة مع معالمها المعمارية الفريدة. يمكن أن يكون هناك مكان مفضّل ونقطة مراقبة عالية في أحد أجنحة “واراك” المبنية على تلة شرقية ، ويمكن الوصول إليها من على بعد خمس دقائق بالسيارة من الموقع.

جهات الاتصال لقصر تامان أوجونغ المائي

الموقع : قرية تومبو ، كارانجاسيم

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار منوعة : جولة إلى قصر تامان أوجونغ المائي ببالي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، جولة إلى قصر تامان أوجونغ المائي ببالي .

المصدر : المرسال