الأهلي ومصر يعلنان إصدار شهادات ادخارية "3 سنوات" جديدة

حيث أعلن البنك الأهلى المصري، وايضا بنك مصر، عن صدور شهادتين ادخار لمدة 3 سنوات، وتعكس هذه الشهادات الرؤية الإيجابية لأنخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة، مع الإنخفاض التدريجي في معدلات التضخم، ويأتي ذلك مع أستقرار الأسواق تحت ظل المتغيرات الدولية، والمحلية وسياسات البنك المركزي المصري لأستهداف التضخم.

إقرأ أيضاً: "لا تنسوا الزكاة"مفتى الجمهورية يحدد قيمة زكاة الفطر بـ30 جنيهًا للفرد

الأهلي ومصر يعلنان إصدار شهادات ادخارية

حسب البيان، الصادر يوم الأحد الموافق ٢ ابريل، أعلن بنكا الأهلي ومصر عن صدور شهادتين أتت:

الشهادة الأولى

‏تعتبر شهادة ثابتة لمدة تصل إلي3 سنوات بسعر فائدة (19%؜) سنويآ، ويصرف عائد هذه الشهادة شهريًا.

الشهادة الثانية

شهادة متناقصة لمدة تصل إلي3 سنوات، بسعر فائدة سنوي (22%؜) للسنة الأولي، و(18%؜) للسنة الثانية، و(16%؜) السنة الثالثة، ويصرف هذا العائد شهريًا.

تصريحات الأهلي ومصر

صرح البنكان إن هذه الشهادات تعكس الرؤية الإيجابية لأنخفاض أسعار الفائدة، في الفترة القادمة، وأتي ذلك مع الأنخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم مع أستقرار الأسواق في تحت كافة المتغيرات الدولية والمحلية وسياسات البنك المركزي المصري.

شهادات الأدخار

  • حيث تعتبر شهادات الأدخار من أهم الأفكار الأستثمارية التي يتوجه إليها عملاء البنوك من أجل المحافظة على مدخراتهم والحصول على عائد جيد منها.
  • تتميز شهادات الأدخار بأنها تعطي عائد ثابت طوال مدتها، وهو يساهم في سداد بعض النفقات الشهرية، وتتنافس أغلب البنوك دائما على تقديم أسعار فائدة مرتفعة على هذه الشهادات أو اي مزايا إضافية، وذلك من أجل جذب العملاء.

أنواع شهادات الادخار

يوجد أنواع كثيرة ومتعددة ومختلفة من هذه الشهادات في البنوك المصرية، وذلك بحسب أجل كل منها، والعائد منها في كل بنك.ويتراوح آجل الشهادات مابين عام أو عام ونصف، أو ثلاثة أعوام، أو خمسة أعوام، وأحيانا تصل إلي10 سنوات.

تابعنا علي Follow الإقتصادي at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام