أسعار الفسيخ والرنجة فى السوق قبل الأحتفال بشم النسيم 2023

أسماء أحمد - | منوعات

سوف نستعرض اليكم اليوم أسعار الفسيخ والرنجة في محل الفسخانية 2023 قبل الاحتفال بشم النسيم، حيث يحرص الكثير من الأشخاص على معرفة أسعار الفسيخ و الرنجة بعد ارتفاع الأسعار، و قد اعتاد المصريون على تناول الفسيخ والرنجة خلال هذا اليوم، كما يتزامن شم النسيم 2023 مع شهر رمضان المبارك.

قائمة أسعار الفسيخ والرنجة 2023 في مصر

تجدر الاشارة الى، يحتفل المصريون بشم النشم بتناول سمك الرنجة والبوري المملح (الفسيخ) منذ آلاف السنين، إيذانا بقدوم الربيع. والخروج إلى الحدائق والمتنزهات ، ومع تزامن شم النسيم مع شهر رمضان لم يستطع المصريون التوقف عن الاحتفال بهذه المناسبة.

اعتبارًا من عام 2023 ، يبدأ سعر كيلو الفسيخ من 130 جنيه ، ويصل إلى 150 و 160 جنيه في بعض الأماكن، خاصة تلك الاماك التي تحمل أسماء مشهورة في المحافظات المصرية ، مثل سلطان الفسيخ، يتراوح متوسط ​​سعر الفسيخ في الأسواق المصرية بين 130 جنيه و 140 جنيه.

كما يتراوح سعر كيلو الفسيخ المخلي في اسواق مصر من 160 إلى 200 جنيه، حيث يشتهر الفسيخ المخلى بكونه أعلى سعرًا من الفسيخ العادي ويعود ذلك إلى كون الكيلو منه لحم فسيخ فقط دون شوك او جلد.

أما بالنسبة الى، سعر كيلو الرنجة فهو يكون بحسب النوع، و يتراوح متوسط سعر كيلو الرنجة من خمسين جنيهًا للكيلو ويصل إلى 70 جنيه في بعض الأماكن مثل الهايبرات.

أما بالنسبة الى سعر كيلو الرنجة المخلي سجل سعره إلى 90 جنيه، و سجل سعر الرنجة الفاكيوم في كارفور 55 جنيه.

أسعار الفسيخ و الرنجة 2023
شم النسيم- أسعار الفسيخ و الرنجة

نصائح لتجنب الأضرار الصحية قبل شم نسيم

قام الموقع الرسمي لجهاز حماية المستهلك فى مصر، بنشر بعض النصائح الهامة قبل شراء الفسيخ ، و تجنب الأضرار التى يسببها، لذلك طرحت بعض التحذيرات.

  • أولاً، يجب شراء الفسيخ والرنجة من المحلات والأماكن المعروفة، لتجنب اى اضرار صحية.
  • يجب وضع الفسيخ والرنجة في الفريز لمدة 48 ساعة، لقتل أى طفيليات.
  • يجب وضع الفسيخ و الرنجة في ليمون وخل قبل تناولهبفترة كافية.
  • تناول كميات بسيطة من تلك الأسماك، بسبب ارتفاع نسبة الاملاح بها.
  • كذلك لايسمح للاطفال بتناولها.

عن الكاتب

أسماء أحمد
أسماء أحمد
93 مشاركة

صحفية حرة أعشق مهنتي كثيراً وأحب الإبداع الدائم والإطلاع المستمر أعشق قراءة الروايات وأحب تغطية الأخبار التي تهم المواطنين.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

منوعات
كيفية حجز تذاكر بوليفارد وورلد 2024 وأسعار التذاكر

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص لحجز تذاكر بوليفارد وورلد 2024 على الموقع الرسمي لموسم الرياض، وتعتبر هذه المنطقة من أفضل المناطق الترفيهية في...

منوعات
الداعية أمير منير يتراجع عن دعوته بخصوص “عمرة البدل”

قام الداعية المصري " أمير منير " بمسح مقطع الفيديو الذي قام بنشره علي صفحته الشخصية الفيس بوك، والذي أثار ضجة كبيرة لدي رواد السوشيال...

منوعات
أبرز فوائد العسل للقلب والجهاز الهضمي والتنفسى

فى مقال اليوم سوف نعرض اليكم فوائد العسل للقلب والجهاز الهضمي والتنفسى، حيث وأوضح فهد السعيد ، اختصاصى سلامة وجودة الغذاء ، أن للعسل...

منوعات
” الوجبة 9 ” و أسماء المشمولين بالرعاية الأجتماعية (2023) في العراق

في ظل الظروف الحالية قامت الحكومة العراقية بتقديم الكثير من الدعم للمواطنين العراقيين داخل العراق، وكان من ضمن هذا الدعم تقديم الوجبة...

قائمة أطعمة تزيد تدفق الدم و تحسن الدورة الدموية... أهمها الرمان