وزارة الصحة و السكان تقدم سلسلة تحذيرات بالتزامن مع التقلبات الجوية

أسماء أحمد - | منوعات

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار ، إن البلاد تشهد تقلبات جوية وأحوال جوية غير مستقرة ، وتسعى الى منع انتشار الأمراض المختلفة ومضاعفاتها ، خاصة أمراض الجهاز التنفسي، كما أكد، إن التعرض للبرد ، سواء داخل المنزل أو خارجه ، يمكن أن يؤدى إلى مجموعة من الاضطرابات الجسدية ، التى يمكن أن تسبب إصابات جسدية خطيرة سواء بشكل كلى أو جزئى نتيجة لعدم قدرة الجسم على التكيف مع درجات الحرارة المنخفضة والبرد.

نصائح وزارة الصحة و السكان لتجنب التقلبات المناخية

  • الجدير بالذكر، صرح وزير الصحة و السكان، الدكتور حسام عبد الغفار إلى أن انخفاض درجة حرارة الجسم في طقس الشتاء البارد، يمكن أن يؤدى إلى مخاطر صحية متعددة ، لذلك يجب ارتداء ملابس ثقيلة مناسبة للطقس البارد والممطر، لتدفئة الجسم وتجنب آثار البرد والرياح.
  • كما قدم دكتور حسام عبد الغفار سلسلة من النصائح للوقاية من تعرض الجسم للبرد وآثاره ، مؤكدا على ضرورة أختيار الوقت المناسب للخروج ، سواء ان كان الطقس البارد أو الممطر أو العاصف ، والاهتمام بتنبؤات الطقس والرياح الباردة، و متابعة درجات الحرارة ،للتأكد من ارتداء طبقات من الملابس الثقيلة قبل الخروج.
  • وتجدر الأشارة الى، شدد عبد الغفار على ضرورة حماية الملابس الخارجية من الرياح والماء ، ويجب تغيير الملابس المبللة على الفور ، والحرص على ارتداء غطاء الرأس الذي يغطي الأذنين بالكامل لمنع حرارة الجسم من الهروب من الرأس والوجه والرقبة ، و لتجنب أصابة الجلد من حرق الصقيع.
  • كما أشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى ضرورة ارتداء قفازات مبطنة تلتصق بالأصابع ، وجوارب مبطنة تمتص الرطوبة وتعمل كعازل أثناء ارتداء الأحذية .
  • ومن الضروري مراقبة ظهور علامات قضمة الصقيع في الجلد وخاصة في جلد أصابع اليدين والقدمين والأذنين والأنف والخدين والذقن ، والانتقال إلى مكان دافئ إذا عند ملاحظة الشخص أى من هذه العلامات.
  • كما أكد عبد الغفار، ضرورة الحرص على اتباع نظام غذائي صحي وشرب الماء والسوائل الدافئة حتى قبل الخروج في الطقس البارد ، وفيما يتعلق بالأطفال ، أكد الدكتور حسام عبد الغفار على ضرورة حمايتهم من الطقس البارد ، موصيًا بتغذيتهم وتدفئتهم من خلال ارتداء الملابس السميكة وتغطيتهم بإحكام أثناء نومهم، و عند إخراج الأطفال من المنزل في الشتاء ، يجب على الآباء والأمهات أن يلبسوا أطفالهم الرضع والأطفال الصغار بملابس ثقيلة مناسبة لضمان حماية الطفل من التقلبات الجوية.
وزارة الصحة و السكان
تحذيرات وزارة الصحة

عن الكاتب

أسماء أحمد
أسماء أحمد
93 مشاركة

صحفية حرة أعشق مهنتي كثيراً وأحب الإبداع الدائم والإطلاع المستمر أعشق قراءة الروايات وأحب تغطية الأخبار التي تهم المواطنين.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

منوعات
كيفية حجز تذاكر بوليفارد وورلد 2024 وأسعار التذاكر

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص لحجز تذاكر بوليفارد وورلد 2024 على الموقع الرسمي لموسم الرياض، وتعتبر هذه المنطقة من أفضل المناطق الترفيهية في...

منوعات
الداعية أمير منير يتراجع عن دعوته بخصوص “عمرة البدل”

قام الداعية المصري " أمير منير " بمسح مقطع الفيديو الذي قام بنشره علي صفحته الشخصية الفيس بوك، والذي أثار ضجة كبيرة لدي رواد السوشيال...

منوعات
أبرز فوائد العسل للقلب والجهاز الهضمي والتنفسى

فى مقال اليوم سوف نعرض اليكم فوائد العسل للقلب والجهاز الهضمي والتنفسى، حيث وأوضح فهد السعيد ، اختصاصى سلامة وجودة الغذاء ، أن للعسل...

منوعات
” الوجبة 9 ” و أسماء المشمولين بالرعاية الأجتماعية (2023) في العراق

في ظل الظروف الحالية قامت الحكومة العراقية بتقديم الكثير من الدعم للمواطنين العراقيين داخل العراق، وكان من ضمن هذا الدعم تقديم الوجبة...

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن توقعات حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل