أبو عبيدة: مستعدون إطلاق سراح الرهائن مقابل تحرير جميع الأسرى الفلسطينيين

قامت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت الموافق 28 من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان عن استعدادها بإطلاق سراح الرهائن لديها، مقابل إطلاق سراح كل الأسرى الفلسطينيين المحتجزين حالياً في جميع سجون الاحتلال الإسرائيلي.

أبو عبيدة مستعدون إطلاق سراح المحتجزين لديه

حيث صرح المتحدث الرسمي باسم القسام " أبو عبيدة " في بيان له قال فيه ، " بأن ثمن العدد الكبير من الرهائن المحتجزة الذين بين أيدينا، هو تفريغ سجون جميع السجناء الأسرى في سجون الاحتلال " ، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته قناة " فرانس برس " ، وقال " إذا كان العدو يريد غلق ملف المعتقلين دفعة واحدة، فنحن مستعدون وإذا أراد أن يفعل هذا خطوة بخطوة فنحن أيضاً مستعدون " .

تصريحات أبو عبيدة السابقة

جاء في يوم 11 من شهر أكتوبر الحالي، حيث حذر " أبو عبيدة " من أنه إذا استمرت حركة المقاومة في اجتياح غزة، فإنها سوف توجه ضربة موجعة للعدو وستستهدف مطارات غزة وموانئها ومفاعلاتها النووية، وقال " بإن المقاومة تمتلك صواريخ دقيقة ومتطورة يمكنها الوصول إلى أي هدف في الأراضي المحتلة " .

بينما جاء في تصريح له يوم 12 من شهر أكتوبر الجاري، بأنه أعلن عن تشكيل قوة خاصة لمطاردة واغتيال قادة وضباط جيش الاحتلال، كما اغتال ضابط كبير في جيش الاحتلال في تل أبيب، وقال " بأن مجموعات المقاومة استطاعت اختراق كافة أنظمة الاتصالات الإسرائيلية وإرسال رسائل تهديد لآلاف المستوطنين ".

أما في 13 من شهر أكتوبر رد " أبو عبيدة " على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي " نتنياهو " قائلا ، بإنه يحاول التغطية على فشله أمام حركة المقاومة ويشعر بالقلق على مصير شارون وأولمرت، وأكد بأن المقاومة لن تقبل بأي هدنة إلا إذا استوفت شروطها وستستمر في الدفاع عن شعبها وأرضها.

بينما جاء في 8 من شهر أكتوب، تصريح " أبو عبيدة " قال " بإن قيادة القسام استطاعت من استبدال بعض وحداتها القتالية بوحدات أخرى وإرسال وحدات أخرى، لمقاتلي المقاومة الذين اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية في مواقع متعددة داخل مستوطنات غزة المحاصرة، وقال " أن مدفعية القسام قدمت الدعم الناري عبر قذائف الهاون والصواريخ " .

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
761 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

السعودية تدعو المجتمع الدولي لوقف القصف الإسرائيلي في قطاع غزة