ألمانيا تناشد الجيش الإسرائيلي حماية الفلسطينيين في الضفة الغربية

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الألمانية " أنالينا بيربوك " ، اليوم الإثنين الموافق 30 من شهر أكتوبر 2023، بأنه يجب على إسرائيل ضمان وسلامة الفلسطينيين في الضفة الغربية، من كافة أعمال العنف والإجرام المتطرفين، وهذا بعد قتل وتهجير عدد كبير من الفلسطينيين في منطقة قاطع غزة.

يجب حماية الفلسطينيين في الضفة الغربية

بينما صرح بأنه يجب التأكد من أن الأسري الفلسطينيين، يمكنهم البقاء حيث تقيم منذ عقود من الزمن، ومن حقها ألا ترحل عن منازلها ومناز أجدادها، كما شدد على أن هناك دلائل عديدة على أن أعمال العنف تتصاعد بشكل قاسي.

التصريحات السابقة لوزير الخارجية الألماني

حيث صرح وزير الخارجية الألماني " أنالينا بيربوك " ، في يوم 19 من أكتوبر 2023، بأن ألمانيا قررت زيادة المساعدات الإنسانية المقدمة لأهالي غزة بمقدار 50 مليون يورو، ويجب على الإسرائيليين والفلسطينيين أن يعيشوا جنباً إلى جنب، والأمر الذي لن يؤدي إلا إلى صراع مستمر حتي يتم حل الأزمة من خلال التفاوض.

أما في يوم 14 من شهر أكتوبر 2023، قال " بيربوك " ، " بإن حرب إسرائيل ضد حماس يجب أن تأخذ في الاعتبار للوضع الإنساني في قطاع غزة " ، بينما تناقش برلين مع الأمم المتحدة والشركاء الآخرين كيفية إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر ممر رفح.

كما صرح " بيربوك " في يوم 13 من شهر أغسطس 2023، بأن ألمانيا لم تتمكن من التحقق بشكل مستقل من بيان حركة حماس بشأن عدد الضحايا في قطاع غزة.

موقف ألمانيا من الوضع الراهن في قطاع غزة

كما أن موقف ألمانيا تعتبر مؤيدة تؤيد لحق إسرائيل في مقاومة الهجمات الصاروخية التي تطلقها حماس، ولكنها تحث إسرائيل أيضاً على ممارسة ضبط النفس، والالتزام بالقانون الإنساني الدولي، والحد من الخسائر في صفوف المدنيين، كما شددت ألمانيا على ضرورة إيجاد حل سياسي للصراع على أساس حل الدولتين.

بينما جاء في يوم 19 من شهر مايو 2021 ، قال وزير الخارجية الألماني " هايكو ماس " خلال زيارته لإسرائيل " لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ضد هذه الهجمات، ولا ينبغي أن يكون هذا موضوع نقاش، ولكن في الوقت نفسه، يجب أن تكون هناك حدود على الاستخدام المعتدل للقوة ".
أما في يوم 18 من شهر مايو 2021، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية " كريستوف بورغر "من المهم للغاية الامتثال لالتزامات القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية " .

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

أبو عبيدة: مستعدون إطلاق سراح الرهائن مقابل تحرير جميع الأسرى الفلسطينيين