أوكرانيا استخدمت صواريخ أمريكية شُحنت سراً لشن هجوم على روسيا

قامت أوكرانيا اليوم الثلاثاء الموافق 17 من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان أنها نفذت هجوم صاروخي على مواقع عسكرية في روسيا، وقامت باستخدام صواريخ أمريكية بعيدة المدى، حيث حصلت عليها سراً في الأسابيع القليلة الماضية من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أدى ذلك الهجوم إلى تدمير حوالي 9 مروحيات عسكرية روسية، والعديد من المعدات والذخائر العسكرية، في قواعد بمدينة بيرديانسك ومدينة لوهانسك في شرق أوكرانيا.

أوكرانيا استخدمت صواريخ أمريكية للهجوم على الحدود الروسية

حيث جاء بعد تسليم واستخدام تلك الصواريخ، والتي كان الرئيس الأمريكي " جو بايدن " قد وعد بها نظيره الأوكراني في المعركة الدائرة، بتكثيف كبير لدفاع الولايات المتحدة الأمريكية عن أوكرانيا، حيث يتم لأول مرة تزويد كييف بالقدرة على ضرب الحدود الروسية بعيداً عن الخطوط الأمامية.

بينما جاء هذا الاعتراف بأن أنظمة الصواريخ " أتاكمس " أصبحت في يد أوكرانيا، وأنها تحت الاستخدام بعد أشهر من السرية حول قرار " بايدن " بإرسال الأسلحة طويلة المدى، حيث من المتوقع حدوث المزيد من الهجمات على طول مئات الكيلو متر من الخطوط الأوكرانية في الأسابيع القادمة.

الصواريخ الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر واحدة من الدول الرائدة في مجال تطوير واستخدام الصواريخ، و لديها تاريخ طويل في تطوير التكنولوجيا الصاروخية واستخدامها في مختلف المجالات مثل الدفاع العسكري واستكشاف الفضاء، وتتوزع الصواريخ الأمريكية على عدة فئات وتصنيفات تتضمن الصواريخ الباليستية والصواريخ الجو أرض والصواريخ الجو والصواريخ الجو بحر والصواريخ البحر أرض.، وسواء كانت للأغراض العسكرية أو البحثية أو الاستكشافية، فإن الولايات المتحدة تعمل على تطوير صواريخ قادرة على تحقيق أداء عالٍ ودقة وقدرة تدميرية.

صواريخ
صواريخ أمريكية لأوكرانيا

بينما من بين الصواريخ الباليستية الأمريكية الشهيرة تشمل صواريخ " مينوتمان " و " ترايدنت " و " أتلاس " و " تيتان " ، حيث تستخدم هذه الصواريخ في الدفاع الاستراتيجي وتتميز بالقدرة على حمل رؤوس حربية نووية وتوجيهها إلى أهداف محددة على مسافات طويلة، أما في مجال الاستكشاف الفضائي، فإن وكالة ناسا الأمريكية تستخدم صواريخ مثل " أطلس " و " ديلتا " من أجل إطلاق المركبات الفضائية إلى الفضاء، حيث تعمل تلك الصواريخ على توجيه المركبات الفضائية بدقة عالية ونقلها إلى المدارات المحددة، كما تستخدم الصواريخ الأمريكية في الدفاع الجوي والهجوم الجوي، حيث تتضمن تلك الصواريخ مثل " هيلفاير " و " ستينغر " و " توماهوك " و " باتريوت " ، بينما تتميز بالدقة والقدرة على تدمير الأهداف الجوية بفعالية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

مقتل منفذ هجوم بروكسل برصاص الشرطة اليوم