أوكرانيا تسقط صاروخ و 29 طائرة مسيّرة روسية اليوم

قامت أوكرانيا بالإعلان اليوم الثلاثاء الموافق 3 من شهر أكتوبر 2023، عن سقوط 29 طائرة مسيرة إيرانية الصنع، وإطلاق صاروخ من خلال القوات الروسية من شبه جزيرة القرم، والتي ضمتها موسكو في عام 2014 حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

سقوط صاروخ و29 طائرة مسيرة اليوم

صرح سلاح الجو الأوكراني ليلة الإثنين الموافق 3 من شهر أكتوبر، بمهاجمة المحتلون الروس لدولة أوكرانيا بـ 31 مسيرة طراز وصاروخ كروز نو إسكندر-ك، بالإضافة إلى أن دفاعاته قامت بإسقاط الصاروخ و29 من هذه المسيرات، وأن معظما قام باستهداف منطقة " ميكولايف " ومنطقة " دنيبروبتروفسك " ، حيث كانت القيادة الجنوبية للقوات الأوكرانية صرحت في وقت سابق لها، بأن تلك الهجمات استمرت أكتر من حوالي 3 ساعات ليلاً حيث جاء هذا وفقاً لوكالة الأنباء العالمية " رويترز ".

بينما صرح حاكم منطقة دنيبروبتروفسك " سيرهي ليساك " ، بأن الحطام المتساقط في تلك المنطقة بجنوب شرق البلاد، تسبب في حريق بشركة خاصة وتم إخماده بشكل عاجل، كما صرح من خلال تطبيق " تليجرام " بأنه يوجد أضرار تم ملاحقتها في منشآت تصنيع في إحدى المصانع، والتي وقعت في مدينة " بافلوهراد " والتي تسببت في اندلاع ذلك الحريق، كما أوضح حاكم منطقة ميكولايف " فستالي كيم " بأن حوالي 16 طائرة مسيرة تم إسقاطها فوق المنطقة الجنوبية.

سلاح الجو الأوكراني

هو القوة الجوية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، و يعتبر جزء حاسم من القدرات العسكرية لأوكرانيا ويقوم بتوفير الدعم الجوي والاستطلاع والنقل الجوي وحماية الأجواء الوطنية والهجوم الجوي في حالة الحرب، وتاريخه يعود إلى فترة الاتحاد السوفيتي، حيث كانت أوكرانيا تشترك في تشكيلة القوات الجوية السوفيتية، وبعد استقلال أوكرانيا في عام 1991، تطور سلاح الجو الأوكراني كقوة جوية مستقلة.

بينما تتكون قوات الجو الأوكرانية من مجموعة متنوعة من الطائرات والمروحيات، بما في ذلك الطائرات القتالية والمقاتلات والقاذفات والمروحيات الهجومية والنقل والاستطلاع، تشمل بعض الطائرات الرئيسية في الأسطول الأوكراني، حيث تعتبر جزء حيوي من القوات المسلحة الأوكرانية ولها دور مهم في حفظ السيادة والأمن الوطني لأوكرانيا، و تعمل في ظروف تعقيدية نظرًا للتوترات المستمرة في المنطقة، بما في ذلك الصراع في شرق أوكرانيا والتوترات مع روسيا.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

القيادة المركزية الأمريكية تعلن القبض على متعاون مع داعش في سوريا