أوكرانيا تطلب مساعدات أوروبية بـ19 مليار دولار العام القادم

صرح مسؤولون اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، بأن أوكرانيا التي تعتمد على المساعدات الخارجية منذ بداية الغزو الروسي في العام الماضي، تطلب الحصول على مساعدات بقيمة 18 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي في العام القادم، وهذا الرقم يعتبر نفسه التي تمضي للحصول عليه في عام 2023.

أوكرانيا تطلب المساعدة من الاتحاد الأوروبي

حيث صرح رئيس الوزراء الاوكراني " دينيس شميهال " من خلال تطبيق " تليجرام " ، بأن كييف تلقت حوالي 1.5 مليار يورو في الدفعة الـ 9 من المساعدات المالية من الاتحاد الأوروبي، وقال بأن ميزانية الدعم المقدم من الاتحاد لأوكرانيا في عام 2023 تخطت الـ 15 مليار يورو، وهذا يعتبر من أهم العوامل التي تساعد أوكرانيا في أن تكون مستقرة اقتصادياً.

بينما اقترح الممثل الأعلي للسياحة الخارية والأمنية في الاتحاد الأوروبي " جوزيب بوريل " ، تقديم كافة الالتزامات التمويلية طويلة الأجل من أجل المساعدات العسكرية، وأيضاً استخدام أموال التكتل من أجل دعم إرفاق مقاتلات وصواريخ حديثة المستوى.

كييف

هي عاصمة أوكرانيا وأكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان، وتقع على نهر دنيبر الذي يقسم المدينة إلى نصفين، وتعتبر كييف واحدة من أقدم المدن في شرق أوروبا حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 1,500 سنة، وتتميز بتاريخها الغني والثقافة العريقة، حيث تعد المدينة مركز حضري مزدهر يجمع بين العناصر التاريخية والمعمارية القديمة والحديثة، ويمكن للزائرين استكشاف العديد من المعالم السياحية والأماكن الثقافية في كييف.

كما تعد الكاتدرائية القديمة في كييف من أحد المعالم الشهيرة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتعود بناؤها إلى القرن الـ 11 وتعتبر واحدة من أبرز أمثلة العمارة البيزنطية في المنطقة، بالإضافة إلى الكاتدرائية وتضم كييف العديد من الكنائس والمعابده التاريخية الأخرى التي تعكس تنوع الطوائف الدينية في المدينة، بالإضافة إلى المعالم التاريخية وتضم أيضاً العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمسارح، ويمكن للزوار استكشاف متحف كييف للفن الوطني الذي يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الأوكرانية التقليدية والحديثة.

كما يعد مسرح أوبرا وباليه كييف المشهور محطة ثقافية هامة في المدينة، ويعتبر المطبخ الأوكراني تجربة لا يجب تفويتها، ويمكن للزوار تذوق الأطباق التقليدية مثل البورشت " شوربة الشمندر " والفارينيكي " الكريب الأوكراني " والفارينيكي بالحشوات المختلفة، كما توجد أيضاً العديد من المطاعم العالمية والمقاهي التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

تركيا وأذربيجان تطلقان مناورات "أتاتورك 2023"