أوكرانيا: روسيا هاجمت أوديسا وميكولايف بـ24 مسيرة ليلاً

صرحت أوكرانيا في صباح اليوم الإثنين الموافق 18 من شهر سبتمبر 2023، بأنها قامت بإسقاط عدد 18 طائرة مسيرة، وحوالي 17 من صواريخ كروز في هجوم شنته دولة روسيا علي أرضها خلال الليل بالأمس يوم الأحد الموافق 17 من شهر سبتمبر 2023.

أوكرانيا تتهم روسيا في الهجوم عليها

حيث صرحت القوات الجوية الأوكرانية في منشور لها عبر تطبيق " تليجرام " ، بأن روسيا قامت بإطلاق حوالي 24 طائرة مسيرة علي منطقة أوديسا ومنطقة ميكولايف في جنوب أوكرانيا خلال الليل، وأنه تم تدمير كافة الصواريخ الـ 17 فوق منطقة " دنيبروبتروفسك " و " بولتافا " و " خميلنيتسكي " ، حيث جاء هذا لما ذكرته وكالة الأنباء " رويترز " ، كما تضم منطقة أوديسا وميكولايف في جنوب أوكرانيا، من موانئ ومنشآت أخرى حيوية للتجارة البحرية، بينما قد قامت روسيا بتكثيف هجماتها عليهم منذ نهاية اتفاق تصدير الحبوب.

القوات الجوية الأوكرانية

هي الفرع الجوي للقوات المسلحة الأوكرانية، و تأسست في عام 1992 بعد استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفيتي، و تعتبر القوات الجوية الأوكرانية جزء حاسم من الدفاع الوطني، كما تلعب دور هام في حماية المجال الجوي للبلاد وتعزيز القدرة التكتيكية والاستراتيجية.

تتضمن مهام القوات الجوية الأوكرانية ما يلي:

  • الدفاع الجوي: وتقوم القوات بتأمين وحماية المجال الجوي الأوكراني من أي تهديدات جوية، و يتم تنفيذ ذلك من خلال نشر وتشغيل أنظمة الرادار والصواريخ الأرض جو، والتعاون مع القوات البرية والبحرية لتحقيق الردع الجوي.
  • الدعم الجوي: كما توفر القوات الجوية الأوكرانية الدعم الجوي لقوات البر والبحر، و تشمل ذلك تنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية وتأمين الدعم الجوي للقوات البرية أثناء العمليات العسكرية، بما في ذلك الاستطلاع الجوي والتنسيق الجوي.
  • النقل الجوي: حيث تقوم بتنفيذ مهمات النقل الجوي للجنود والمعدات والإمدادات، كما تستخدم طائرات النقل العسكرية لنقل القوات والمعدات بسرعة وفعالية إلى مناطق العمليات المختلفة.
  • التدريب: كما تتولي أهمية كبيرة للتدريب والتأهيل، و يتم تدريب الطيارين والفنيين الجويين لتنفيذ المهام الجوية بفعالية وأمان، بما في ذلك تدريب على الطيران العملياتي والتصويب والاستخدام الفعال للأسلحة الجوية.
  • التعاون الدولي: كما تشارك في التدريبات والتمارين المشتركة مع الدول الأخرى، وهذا من أجل تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات، و تشارك في عمليات حفظ السلام الدولية، حيث توفر طائرات لتنفيذ المهام الإنسانية والإغاثية في مناطق النزاع.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
722 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

زلزال يضرب شمال إيطاليا بقوة 5.1 درجات