أوكرانيا قصفت المقر العام للأسطول الروسي في القرم

هجمت أوكرانيا اليوم الجمعة الموافق 22 من شهر سبتمبر 2023، بضربة صاروخ علي المقر العام للأسطول الروسي في البحر الأسود، والذي يكون موقعه في مدينة سيفاستوبول في القرم، حيث جاء هذا وفقاً بما صرح به مسؤول محلي بأنه يخشى وقوع قصف آخر.

أوكرانيا تقصف المقر العام في القرم

صرح الحاكم الذي عينته دولة روسيا في المنطقة الإدارية في مدينة سيفاستوبول " ميخائيل رازفوجاييف " ، علي تطبيق " تليجرام " بأن العدو شن هجوم صاروخ علي المقر العام للأسطول الروسي، بينما أوضح بأنه يجري تحديد حصيلة ضحايا محتملين، والذي سقط حطاماً قرب مسرح لوناتشارسكي المجاور، كما صرحت الوكالة الروسية " تاس " بأن عدد كبير من سيارات الإسعاف توجه إلى المكان، وتم نشر صور علي مواقع التواصل الاجتماعي لمبني اندلعت فيه الحرائق.

بينما أوضحت السلطات الروسية بأنها تخشى وقوع هجوم من جديد، حيث دعت السكان إلى اتخاذ حذرهم وصرح " رازفوجاييف " بأنه يطلب التزام الهدوؤ منهم وعدم نشرهم لأي مقاطع فيديو أو صور لمكان وقوع الهجوم، حيث من المتوقع وقوع هجوم جديد وأنهم لا يأتوا إلى وسط المدينة وأن يبقوا داخل منازلهم.

الأسطول الروسي

هو تشكيل عسكري بحري تابع للقوات البحرية الروسية، و يعتبر واحد من أكبر الأساطيل العسكرية في العالم ويمتد عبر مياه مختلفة من البحار والمحيطات، يتألف الأسطول الروسي من مجموعة متنوعة من الوحدات البحرية، بما في ذلك السفن الحربية والغواصات والقوارب السريعة والسفن الدعم والسفن الإمداد والسفن البحثية والسفن الاستطلاعية والسفن الجوية وغيرها، كما يشتمل الأسطول على قاعدة رئيسية في ميناء سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم بالإضافة إلى قواعد ومرافئ أخرى في مناطق مثل مورمانسك ومرتفعات الأورال وبحر اليابان وبحر البلطيق والبحر الأبيض المتوسط.

بينما تعتبر الأسطول الروسي جزء حيوي من القوات المسلحة الروسية وله دور استراتيجي في الحفاظ على الأمن البحري وحماية المصالح الروسية في المناطق البحرية الحساسة، و يقوم الأسطول بتنفيذ مهام متنوعة مثل الدوريات البحرية والتدريبات العسكرية ومراقبة الحدود والاستجابة للأزمات والدعم اللوجستي والعمليات البحرية الخاصة، وتعتبر واحدة من القدرات البارزة للأسطول هي الغواصات النووية، و تمتلك روسيا عدد من الغواصات النووية الباليستية والهجومية، و التي تحمل صواريخ باليستية وصواريخ كروز ذات قدرات تكتيكية واستراتيجية، كما تعتبر هذه الغواصات جزءًا من الردع النووي الروسي وتلعب دورًا هامًا في القدرة الدفاعية والاستراتيجية لروسيا، و يوجد أيضًا جناح جوي للأسطول يتألف من طائرات حربية وطائرات استطلاع وطائرات هليكوبتر وطائرات إنذار مبكر وغيرها.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
722 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الفلبين : تحذير صحي بعد التأثر بالغازات البركانية