إخلاء 6 مطارات في فرنسا بعد تلقي تهديدات باعتداءات

تم إخلاء حوالي 6 مطارات في فرنسا، اليوم الأربعاء الموافق 18 من شهر أكتوبر 2023، بعد تلقيها من خلال البريد الإلكتروني تهديد باعتداءات، حيث جاء هذا لما أفاد به مصدر في الشرطة الفرنسية إلى وكالة الصحافة الفرنسية.

إخلاء مطارات في فرنسا

حيث صرح مصدر مسؤول بأن عمليات الإخلاء في مطار " ليل وليون ونانت ونيس وتولوز وبوفيه " قرب مدينة باريس، حيث تتيح السلطات تبديد الشكاوى، بأن تلك التهديدات يمكن أن تكون حقيقية ولكن لم تشمل الإجراءات أي مطار باريسي، كما أفاد بأن مكتب الإعلان في مطار نيس كان يوجد به إنذار فقط بوجود طرد شخص مشبوه فيه، وهذا ما تطلب فرض طوق أمني ولكن في وقت قصير كل شيء عاد طبيعي من جديد.

بينما أكد المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للطيران المدني ، بأن وجود إنذارات بقنابل وعمليات إخلاء للمحطات في صباح يوم الأربعاء، في حوالي 4 مطارات وهم ليل وليون وتولوز وبوفيه في شمال بايرس، دون إعطاء أي تفاصيل ووفقاً للوحة المعلومات الخاصة بالمديرية العامة للطيران المدني عبر الإنترنت، حيث أن 3 مطارات شهدت تأخيرات كبيرة بعد الظهر وهي تولوز بلانياك المتواجد في جنوب عرب وليل ليكين في الشمال، وبوفيه تيليه ومطار برون، وهو مطار أعمال جرى لتبديد الشكوك.

مطارات في فرنسا

حيث فرنسا تضم عدد كبير من المطارات التي تخدم الرحلات المحلية والدولية، وهناك مجموعة من المطارات الرئيسية في فرنسا التي تتمتع بحركة جوية كبيرة وتلبي احتياجات المسافرين المحليين والدوليين مثل، مطار شارل ديغول الدولي وهو يعتبر المطار الأكبر والأكثر ازدحام في فرنسا ويقع في باريس، ويخدم العديد من الرحلات الدولية والمحلية ويعد بوابة رئيسية لوصول ومغادرة البلاد، ومطار أورلي الدولي الذي يقع في باريس ويخدم بشكل رئيسي الرحلات الداخلية والأوروبية، ويشتهر بتوفير خدمات النقل الجوي المحلية والإقليمية.

بالإضافة إلى مطار نيس كوت دازور الدولي والذي يقع في نيس، وهو واحد من أكثر المطارات ازدحام في فرنسا بعد باريس، و يخدم العديد من الرحلات الدولية والمحلية ويشتهر بتوفير خدمات النقل الجوي إلى مناطق البحر الأبيض المتوسط، ومطار ليون سانت إكزوبيري وهو المطار الرئيسي في ليون ويخدم رحلات دولية ومحلية، حيث يعتبر مركز هام للنقل الجوي في جنوب شرق فرنسا، ومطار مرسيليا بروفانس والذي يقع في مرسيليا ويخدم الرحلات الدولية والمحلية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

بلينكن يعزي عباس في ضحايا مستشفى المعمداني في قطاع غزة