إردوغان: بنيامين نتنياهو لم يعد شخصاً يمكن التحدث معه

قام الرئيس التركي " رجب طيب إردوغان " اليوم السبت الموافق 4 من شهر نوفمبر 2023، بالإعلان بأنه سوف يقطع اتصالاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي " بنيامين نتنياهو " ، وهذا على خلفية ما ترتكبه قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بحق المدنيين الأبرياء منذ بداية الحرب في يوم 7 أكتوبر الماضي.

الرئيس التركي يقطع اتصالاته مع بنيامين نتنياهو

حيث صرح " إرودغان " بأن نتنياهو لم يعد شخص يمكن التحدث معه، وقال بأنه لن يتخذ من " بنيامين نتنياهو " نظيراً له، ولكن قال بأن أنقرة لن تقوم بقطع علاقاتها مع إسرائيل أيضاً، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته قناة " خبر ترك " وجميع وسائل الإعلام التركية.

كما أضاف " إردوغان " للصحافيين بأن نظيرة الإيراني " إبراهيم رئيسي" ، سوف يقوم بزيارة تركيا في نهاية شهر نوفمبر الجاري، من أجل عقد محادثات بخصوص الوضع في قطاع غزة الصعب، بينما نقلت قناة " خبر ترك " بأن " إردوغان " .

قام بالإفادة في تصريحات له عقب عودته من كازاخستان أمس يوم الجمعة الموافق 3 من شهر نوفمبر الحالي، بأنه لن تكون هناك أي ثقة في النظام الدولي، هذا إذا لم يتم وقف القصف الإسرائيلي وحاسبة إسرائيل على ما وصفه.

بأنها تعتبر جرائم الحرب التي ترتكبها في حق المدنيين وانتهاك لحقوق الإنسان، بينما أكد " إردوغان " على أن قطاع غزة لا بد أن يكون جزء من دولة فلسطينية مستقلة، وهذا عند انتهاء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، بينما قال أن أنقرة لن تدعم نماذج.

تقوم بإبادة الفلسطينيين بالتدريج من التاريخ، وقال " إردوغان " خلا حديثه إلى وسائل الإعلام عند عودته من من " كازاخستان " ، بأن رئيس المخابرات " إبراهيم كالين : سوف يتواصل مع السلطات الإسرائيلية والفلسطينية وحركة حماس لوقف تلك الجرائم.

مواقف الرئيس التركي السابقة في حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي

حيث أدان الرئيس التركي " رجب طيب إردوغان " بشدة الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، ووصفها بأنها تطهير عرقي و إبادة جماعية ، بينما دعا إسرائيل إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري، وأعرب عن تضامنه مع الفلسطينيين، بينما كان " إردوغان " على اتصال مع جميع قادة المنطقة والعالم.

هذا من أجل إنهاء الصراع ووقف إطلاق النار والغارات المكثف في القطاع، بينما قد أعلن عن المبادرة التركية من أجل إرسال مساعدات إنسانية وإغاثية إلى قطاع غزة من أجل المدنيين ومساعدتهم.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

إردوغان: سنحاول تسهيل التصديق على طلب السويد الانضمام إلى الناتو