إسرائيل تدعو مواطنيها مغادرة مصر والأردن والمغرب علي الفور

حيث ذكرت الصحيفة الإسرائيلية " تايمز أوف إسرائيل " ، اليوم السبت الموافق 21 من شهر أكتوبر 2023، بأن إسرائيل قامت بتحذير مواطنيها من السفر إلى مصر والأردن والمغرب، حيث جاء هذا بسبب مخاوف من استهداف جراء الغضب من الحرب الواقع علي قطاع غزة.

إسرائيل تحذر مواطنيها مغادرة من السفر

حيث أضافت الصحيفة بأن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزارة الخارجية دعوا جميع الإسرائيليين في مصر والأردن إلى مغادرة البلاد على الفور، وخاصةً المغرب ودعت وسائل الإعلام الإسرائيلية لتجنب السفر غير الضروري، وأوصي هذا الإعلان بتجنب الإقامة في كافة دول الشرق الأوسط والوطن العربي أجمع.

بينما جاء من ضمن تلك البلاد هم مصر، وتركيا، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والمغرب، وأيضاً تجنب السفر إلى دول معينة منها ماليزيا، وبنغلاديش، وإندونيسيا، وجزر المالديف، حيث جاء هذا بعد أيام من استدعاء إسرائيل دبلوماسيها من دولة تركيا كإجراء احترازي، وطلبت من مواطنيها المغادرة على الفور، ودعوات الإخلاء عقب احتجاجات وتظاهرات نظمت في الأيام الأخيرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط جراء القصف الغسرائيلي على قطاع غزة.

المغرب

هي دولة تقع في شمال أفريقيا وتحدها البحر الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط من الغرب والشمال الغربي، وتحدها الجزائر من الشرق والجنوب الشرقي، وتحدها الصحراء الكبرى من الجنوب. عاصمتها الرباط، وأكبر مدينة فيها هي الدار البيضاء، حيث تتميز المغرب بتاريخها الغني وتنوعها الثقافي والجغرافي، وتعتبر مزيج من الثقافات العربية والأمازيغية والأفريقية والإسلامية، ويتم التحدث بالعربية والأمازيغية بشكل رسمي في البلاد، ويعتبر الإسلام الدين الرسمي للمغرب.

بينما تشتهر الدولة بتنوع مناظرها الطبيعية الخلابة، حيث يمكن للزوار اكتشاف الجبال الشاهقة في جبال الأطلس والمدن القديمة مثل مراكش وفاس ومدينة الصحراء الساحرة مرزوكة، وتعتبر وجهة سياحية شهيرة للشواطئ الجميلة مثل أكادير وطنجة والعديد من المدن الساحلية الأخرى، كما أن الاقتصاد المغربي يعتمد بشكل كبير على الزراعة والصناعات التحويلية والسياحة.

كما يعتبر الفلاحة وإنتاج الحبوب والحبوب والحمضيات والزيتون من أهم القطاعات الزراعية في المغرب، بالإضافة إلى ذلك تعتبر الصناعات التحويلية مثل النسيج والملابس والسيارات والكيماويات من المصادر الرئيسية للإيرادات، وتعتبر الدولة مركز إقليمي هام في شمال أفريقيا، وهو عضو في الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وتلعب الدولة دور هام في الشؤون الإقليمية والدولية، وقد اتخذت الحكومة المغربية إجراءات من أجل تعزيز التنمية المستدامة وتعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية في البلاد.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
722 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

العاهل الأردني أمام قمة السلام: يجب وقف الكارثة الإنسانية في قطاع غزة