إسرائيل تريد التصعيد مع حزب الله في لبنان وبايدن يمنعها

صرح مصدر أمريكي وإسرائيلي اليوم السبت الموافق 21 من شهر أكتوبر 2023، بأن الرئيس " جو بايدن " وكبار مساعديه حثوا القادة الإسرائيليين، على عدم تنفيذ أي عملية ضرب ضد حزب الله في لبنان، بسبب أنه يمكن دفعهم للتدخل في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

منع إسرائيل من ضرب حزب الله

حيث شعر المسؤولون الأمريكيون بالخوف من أن بعض الأعضاء الأكثر تشدد في حكومة الحرب في إسرائيل، يريدون مواجهة حزب الله في لبنان حتى مع بدء إسرائيل لصراعات طويلة مع حركة حماس، وهذا بعد هجوم يوم 7 أكتوبر التي شنته الحركة ضد إسرائيل، بينما نشرت الصحيفة الإسرائيلية " يديعوت أحرونوت " بأن تقييمات استخبارية قامت بالتأكيد على أن حزب الله سوف ينخرط في الحرب إذا تم إبادة غزة.

بينما نقل مسؤول أمريكي لإسرائيل المصاعب التي يمكن أن تواجههم في القضاء على حركة حماس جنوباً، وقوة حزب الله الأكثر تنظيماً في الشمال، حيث يعتقد بأن إسرائيل سوف تكافح في حرب على جبهتين وأن مثل ذلك الصراع يمكن جذب الولايات المتحدة وإيران الداعم الرئيسي لتلك الميليشيا.

صحيفة يديعوت أحرونوت

هي واحدة من أكبر وأشهر الصحف اليومية في إسرائيل، حيث تأسست الصحيفة في عام 1939 وتمتلكها عائلة ميرزتشينكو، وهي تصدر باللغة العبرية، ويعود اسم الصحيفة إلى كلمتي "يديعوت" التي تعني "المعلومات" و"أحرونوت" التي تعني "الأحداث"، حيث تعتبر "يديعوت أحرونوت" صحيفة شاملة تغطي مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك الأخبار السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والترفيهية، وتتميز بتقديم تقارير مفصلة ومحايدة وتحليلات عميقة للأحداث المحلية والدولية.

كما تعتبر الصحفة من الصحف الرائدة في إسرائيل ولها قراءة واسعة وتأثير كبير في المجتمع، وتنشر الصحيفة مقالات وآراء لكتاب ومحللين مرموقين، وتوفر تغطية شاملة للأخبار السياسية والعلاقات الدولية والشؤون الداخلية والثقافية والرياضية، وتعتبر جزء من واقع الإعلام الإسرائيلي، حيث توفر قنوات إعلامية أخرى مثل الموقع الإلكتروني والتطبيق المحمول والنسخة الورقية.

بينما تتمتع الصحيفة بتواجد واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحظى بمتابعة واسعة من الجمهور الإسرائيلي والقراء الدوليين المهتمين بالشؤون الإسرائيلية، وتشتهر الصحيفة بتقديم تحليلات عميقة ومقابلات حصرية مع الشخصيات البارزة والقادة السياسيين والاقتصاديين، كما أنها توفر منصة للكتاب والمحللين الإسرائيليين والدوليين من أجل التعبير عن آرائهم وتقديم وجهات نظرهم حول القضايا المختلفة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

إسرائيل تدعو مواطنيها مغادرة مصر والأردن والمغرب علي الفور