إسرائيل تعلن العثور على جثة رهينة ثانية قرب مستشفى الشفاء في قطاع غزة

قامت قوات الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة الموافق 17 من شهر نوفمبر 2023، بادعائها العثور على جثة رهينة ثانية بالقرب من مستشفى الشفاء في قطاع غزة، وصرحت القوات في بيان لها عن هوية القتيلة وأنها تدعوا "نوعا مارسيانو"، وهي برتبة عريف في قوات الجيش الإسرائيلي وتبلغ من العمر 19 عاما.

العثور على جثة رهينة إسرائيلية قرب مستشفى الشفاء

بينما جاء في تصريح أمس الخميس الموافق 16 من شهر نوفمبر 2023، بأن الجيش الإسرائيلي أعلن عن العثور على جثة امرأة إسرائيلية تبلغ من العمر 65 عامًا بالقرب من مستشفى الشفاء في قطاع غزة، وزعم أنها قتلت على يد حركة حماس ولم يتضح بعد ما إذا كانت الجثتين تم العثور عليهما معاً أو الظروف التي أدت إلى وفاتهما.

كما يُشار إلى أن مستشفى الشفاء في قطاع غزة تعد أكبر منشأة طبية في القطاع، وأصبحت مركز للقتال بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس منذ بداية العمليات العسكرية وفي محاولة لتبرير هجماتها، حيث نشرت القوات الإسرائيلية مقطع فيديو يزعم أنه يظهر وجود "نفق" في أرض المستشفى.

بيان المتحدث الرسمي باسم الجيش الاسرائيلي

بينما صرحت قوات الجيش الإسرائيلي بأنها عثرت على فتحة نفق لحركة حماس، بالإضافة إلى مركبة بها أسلحة في مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، وقنشر الجيش مقاطع مصورة وصور لفتحة النفق وتلك الأسلحة في مستشفى الشفاء الطبي، على الجانب الآخر نفت حركة حماس هذه الادعاءات واعتبرتها "أكاذيب لا أساس لها".

كما صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" بالأمس، بإن الهجمات استهدفت مجمعين تحت الأرض يعتقد أنهما يختبئان بهما قادة حماس، ولم يكشف بعد عن مصير هؤلاء القادة، ولكن أكد "أدرعي" أن هناك ضربتين قويتين تم تنفيذهما على مجمعين مختلفين تحت الأرض.

بينما تحاول حركة حماس حالياً إخفاء نتائج هذه الضربات، ومن غير الواضح تماماً مدى تأثير هذه العمليات على بنية تحت الأرض التي تحتمل أن تكون تكنولوجياً متقدمة، بينما نقلت هيئة البث الإسرائيلي عن وزير الدفاع الإسرائيلي "يوآف غالانت" تصريحه بالأمس، بأن قوات الجيش الإسرائيلي.

قامت باستكمال السيطرة على الجزء الغربي من قطاع غزة بشكل كامل، وقال " غالانت" بأن قوات الجيش بدأت المرحلة التالية للسيطرة على القطاع بأكمله.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

قوات الجيش الإسرائيلي تنسحب من جنين بعد مقتل أحد قادة حركة الجهاد