إسرائيل: عثرنا على جثث رهائن في قطاع غزة

قام الجيش الإسرائيلي لأول مرة مساء اليوم السبت الموافق 14 من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان عن أنه تم العثور علي بعض جثث الرهائن ، الذين احتجزتهم حركة حماس خلال شن حرب هجومية من قطاع غزة، منذ يوم السبت الماضي.

جثث رهائن في قطاع غزة

صرح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي " اللفتنانت كولونيا بيتر ليرنر " ، بأنه قد حددنا ضمن المنطقة في قطاع غزة، مكان وجود جثث بعض الرهائن الإسرائيليين الذين تم العثور عليهم، كما وجهت رهائن إسرائيليين التي احتجزتهم حماس، بهدف التوصل إلى اتفاق لحلول منتصف الليل، من أجل إيصال أدوية بشكل سريع لأقاربهم المحتجزين خلال الـ 7 أيام.

حيث أكد بأنه إذا لم تحصل الرهائن على الرعاية التي تحتاجها، فستقوم إسرائيل بحرم أسرى حماس لديها من الرعاية الطبية، وأضاف بأن هناك سجناء من حركة حماس في السجون الإسرائيلية، يتلقون أفضل عناية طبية، وإن لم يكن هناك حل فسوف نقوم بتغيير قواعد المعاملة، كما أنه قد قتل أكثر من 1300 شخص إسرائيلي حتى الآن، بحسب ما ذكره مسؤول إسرائيلي، وأن حماس تحتجز لديها حوالي 120 أسير على الأقل.

منتدى عائلات الرهائن في تل أبيب

هو منظمة تطوعية تأسست في إسرائيل بهدف دعم ومساندة أسر الرهائن والمحتجزين والمفقودين، حيث يعمل تلك المنتدى على تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني لأسر الرهائن، بينما يسعى للضغط على الجهات المعنية للإفراج عن المحتجزين والتوصل إلى حلول للقضايا المتعلقة بالرهائن والمفقودين.

كما يعتبر المنتدى مصدر للمعلومات والدعم الذي يلتقى فيه أفراد العائلات المتأثرة بنفس القضية ويتشاركون الخبرات والمواقف، بينما يقوم المنتدى بتنظيم اجتماعات وندوات وفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الوعي ، بقضية الرهائن والمفقودين وزيادة الضغط العام للحصول على المعلومات والإفراج عنهم.

بينما يوفر المنتدى الدعم القانوني لأسر الرهائن من خلال تقديم المشورة القانونية والمساعدة، في إجراءات القضايا المتعلقة بالرهائن والمفقودين، و يعمل المنتدى على توعية الجمهور والمجتمع الدولي، بحقوق الرهائن والمفقودين وضرورة حمايتهم والعمل على إطلاق سراحهم.

حيث تعتبر تلك المنظمات مثل منتدى عائلات الرهائن في تل أبيب كجزء من الجهود العديدة، و التي يبذلها المجتمع المدني لمساعدة الأشخاص المتأثرين بالرهائن والمفقودين، و تلعب تلك المنظمات دور هام في تسليط الضوء على القضية ودعم الأسر المتضررة والعمل على تعزيز العدالة وحقوق الإنسان.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

تأكيد إماراتي أميركي على ضمان توفير الحماية الكاملة للمدنيين بقطاع غزة