قتل 200 شخص في غارة إسرائيلية على مستشفى الأهلي العربي ومدرسة للاجئين

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، عن قتل حوالي 200 شخص في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي العربي في قطاع غزة.

غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى ومدرسة للاجئين

حيث تم قتل 6 أشخاص في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مدرسة، والتي تديرها الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، في مخيم المغازي للاجئين في القطاع، بينما أعلن قام المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " فيليب لازاريني " ، بالإعلان بأن حوالي 6 من الفلسطينيين على الأقل سقطوا اليوم الثلاثاء الموافق 17 من شهر أكتوبر 2023، في قصف إسرائيلي لمدرسة تابعة للأونرو في المخيم.

حيث قال بأن المدرسة كانت تأوي عائلات نازحة نتيجة للحرب على القطاع، وأن حوالي 4000 شخص لجؤوا إلى تلك المدرسة، وليس لديهم أي مكان آخر للذهاب إليه حتى الآن، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته الصحيفة العالمية " فرانس برس " ، بينما صرح بأن العشران قد تم أصابتهم بإصابات بالغة جراء القصف ولقوا أضرار كبيرة بالمدرسة.

مستشفى الأهلي العربي

هي مستشفى متخصص تقع في مدينة الخليل، وتعتبر من أبرز المؤسسات الطبية في فلسطين، ويقدم خدمات طبية متنوعة وعالية الجودة للمرضى من الخليل والمناطق المحيطة، حيث تأسس تلك المستشفى في عام 1994 كمشروع خيري تابع لجمعية الأهلي الخيرية، وتهدف المستشفى إلى تلبية احتياجات السكان المحليين في المنطقة، خاصة في مجالات الرعاية الصحية الأساسية والتخصصية، وتتميز بتوفر تجهيزات طبية حديثة ومتقدمة، ويضم فريق من الأطباء والممرضين والفنيين ذوي الخبرة.

بينما تقدم المستشفى مجموعة واسعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك الطوارئ، والجراحة، والتوليد والنساء، والأطفال، والباطنة، والعيون، والأمراض الجلدية، وطب الأسنان، والتأهيل الطبي بالإضافة إلى الخدمات الطبية، كما تلتزم المستشفى بتقديم الرعاية الشاملة والخدمات الاجتماعية للمرضى، وتعمل المستشفى بتوجيهات ومعايير دولية في مجال الجودة والسلامة الصحية، وتسعى جاهدًا لتحسين الرعاية الصحية في المنطقة.

كما تواجه المؤسسات الصحية في فلسطين، بما في ذلك مستشفى الأهلي العربي، تحديات عدة نتيجة الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة، وقيود الحصار والنزاعات المستمرة تؤثر على توفر الموارد الطبية والتمويل اللازم للمستشفيات، بينما تلعب دور هام في تلبية احتياجات السكان المحليين في فلسطين وتحسين الخدمات الصحية المقدمة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الرئيس الروسي يصل إلى الصين لبحث الشراكة في منتدى الحزام والطريق