إطلاق قذائف من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل

صرحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد الموافق 8 من شهر أكتوبر 2023، بإطلاق قذائف مدفعية من جنوب لبنان في اتجاه إسرائيل، بينما قامت المدفعية الإسرائيلية علي تلك القصف في الحال.

إطلاق قذائف من جنوبي لبنان

حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي " أفيخاي أدرعي " ، بتبادل القصف المدفعي من الجانب اللبناني وأكد بأن الجيش الإسرائيلي علي استعداد من أجل مواجهة كافة التخطيطات، وسوف يواصل حماية أمن سكان دولة إسرائيل، بينما أصاب القصف الإسرائيلي محيط بلدة " كفرشوبا " في جنوب لبنان، وأصدرت قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، بأمر إغلاق المنتجعات القريبة من الحدود اللبنانية، وهذا رداً علي الاعتداء الصاروخي من لبنان، حيث قامت طائرة مسيرة للجيش بقصف بنية تحتية تابعة لحزب الله في جبل روس.

بينما أفادت وسائل الإعلام اللبنانية بأن القوات الإسرائيلية قامت بقصف مناطق في جنوبي لبنان، حيث جاء هذا رداً علي إطلاق 4 قذائف علي موقع " رويسات العلم " في بلدة كفرشوبا، بينما شن الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الأحد الموافق 8 من شهر أكتوبر 2023، غارات عديدة علي وسط قطاع غزة، وأكد شاهد عيان بالقيام باستهداف المروحيات الإسرائيلية، برج سكني في وسط القطاع يحتوي علي 14 طابق، بينما قامت بقصف الزوارق الحربية الإسرائيلي بموقع غرب قطاع غزة.

حيث جاء هذا بالتزامن مع مرور 24 ساعة علي عملية " طوفان الأقصي " ، والتي تم إطلاقها من قبل المقاومة الفلسطينية برشقات صاروخية من قطاع غزة علي المدن والبلدات الإسرائيلية، كما دورت صفارات الإنذار في كافة أنحاء إسرائيل، في وقت شن فيه طائرات الحرب الإسرائيلي من قبل غارات علي مواقع مختلفة.

حزب الله

هو حزب سياسي ومقاومة لبناني يتمتع بتأثير كبير في لبنان، حيث تأسس ذلك الحزب في عام 1982 بعد الغزو الإسرائيلي لجنوب لبنان، وهدفه الرئيسي كان مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن الشعب اللبناني وحقوقه، وتتميز حركة حزب الله بتنظيمها الهرمي وقيادتها الصارمة و يقود الحزب السيد حسن نصر الله، الذي يعتبر زعيمًا قويًا وشخصية مؤثرة في لبنان والمنطقة، يتبع حزب الله نهجًا شيعيًا ويحظى بدعم قوي من إيران.

كما تعتبر مقاومة حزب الله ضد إسرائيل من أبرز إنجازاته، حيث نجحت في طرد القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان في عام 2000 بعد احتلال استمر لمدة 22 عامًا، و في حرب عام 2006 بين حزب الله وإسرائيل، نجحت المقاومة اللبنانية في تصدي للهجمات الإسرائيلية وتكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة إلى جانب نشاطاتها العسكرية، بينما يلعب الحزب دور سياسي قوي في لبنان، و يمتلك الحزب وزراء في الحكومة اللبنانية ويمارس تأثيرًا كبيرًا على القرارات السياسية في البلاد، بينما يحظى الحزب بدعم كبير من الشيعة في لبنان ويتمتع بشبكة اجتماعية واقتصادية تمتد عبر عدة مناطق في البلاد.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

مقتل 350 إسرائيلي في هجوم حماس بينهم 30 شرطي