إيران: أمريكا ستتعرض لضرر كبير إن لم تنفذ وقف إطلاق النار في قطاع غزة

حيث صرح وزير الدفاع الإيراني " محمد رضا أشتياني " ، اليوم الأحد الموافق 5 من شهر نوفمبر 2023، بأن الولايات المتحدة الأمريكي سوف تتعرض إلى ضرر كبير إن لم تقوم بتنفيذ وقف إطلاق النار في حق المدنيين بقطاع غزة.

إيران تحذر أمريكا

حيث صرح " أشتياني " قائلاً: " نصيحتنا للأمريكيين هي أن يوقفوا الحرب في قطاع غز فوراً، وينفذوا وقف إطلاق النار وإلا سوف يتعرضون للضرب " ، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية رويترز عن نقلها لوكالة " تسنيم " الإيرانية الرسمية، وهذا بعد الهجوم التي شنته حركة حماس ضد بلدات إسرائيلية في 7 من شهر أكتوبر الماضي.

بينما تسعى إسرائيل للقضاء على حركة حماس بشكل نهائي، كما تعبر إيران أن أمريكا متورط عسكري في ذلك الصراع المتصاعد، وفي اليوم الـ 30 للقصف العسكري المتواصل غلى قطاع غزة في حق المدنيين، وصل عدد الشهداء إلى حوالي 9500 وإصابة حوالي 25000 شخص، بينما بلغ عدد المفقودين تحت الأنقاض حوالي 2000 شخص.

بينما تسب ذلك القصف العدواني والذي صاحبه التوغل البري في القطاع، وفي نزوح حوالي مليون ونصف مدني عن منازلهم، حيث لجأ الكثير إلى الجنوب هذا بعد إنذار إسرائيل بضرورة إخلاء مناطق شمال قطاع غزة.

تصريحات دولة إيران

حيث أن موقف إيران هو التضامن مع الفلسطينيين ومعارضة للعدوان الإسرائيلي، كما تدعم إيران حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى بالمال والأسلحة والتدريب والتوجيه، وحذرت من تصعيد الحرب في المنطقة وهددت بفتح جبهة جديدة ضد إسرائيل من خلال وكلائها في لبنان وسوريا والعراق واليمن.

كما اتهمت إيران الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها بدعم إسرائيل وتجاهل معاناة الفلسطينيين، كما وتطالب بإنهاء الحرب في غزة وحماية المدنيين والصحفيين والمرافق الحيوية، وتدعوا إلى إيجاد حل سياسي عادل وشامل لقضية فلسطين، يضمن للفلسطينيين الحق في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

بينما أدانت إيران الهجمات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية، معلنة التضامن مع الفلسطينيين والحق في الدفاع عن أنفسهم وأماكنهم المقدسة، بينما صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إن إيران تدعم حماس وتحمل أمريكا وعدة دول عربية مسؤولية تمكين إسرائيل من مواصلة جرائمها.

كما أشاد الرئيس الإيراني " إبراهيم رئيسي " يوم 10 من شهر أكتوبر الماضي، بالمقاومة الفلسطينية في قكطاع غزة واصفا إياها بأنها " معجزة العصر " في كلمة ألقاها بمناسبة اليوم العالمي للقدس، وقال بإن إيران تقف في النضال من أجل تحرير أراضيها وإقامة دولة مستقلة للفلسطينيين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

كتائب القسام تعلن عن مقتل جنود إسرائيليين في شمال غرب غزة