إيطاليا تعمل على إخراج رعاياها من قطاع غزة

حيث صرح وزير الخارجية الإيطالي " أنطونيو تاياني " ، اليوم الأربعاء الموافق 1 من شهر نوفمبر 2023، بأن إيطاليا تسعى من أجل إخراج أول دفعة من رعاياها من قطاع غزة المحاصر، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية " رويترز ".

إيطاليا تسعي لإخراج مواطنيها من قطاع غزة

بينما قد صرح " تاياني " من خلال منصة " إكس" بأن في هذا الصباح تم فتح معبر رفح وبدأ إجلاء الأفراد منه، ونحن نعمل على تمكين الإيطاليون أيضاً من مغادرة قطاع غزة" ، وقال أيضاً " سفاراتنا في محافظة القاهرة مستعدة للترحيب بمواطنيها الذين سوف يغادرون القطع.

كما صرح " تاياني " بأنه يأمل في أن تتمكن أول دفعة من رعاياهم من الخروج اليوم، وغادرت أول مجموعة من الجرحى غزة ووصلت إلى جمهورية مصر العربية من خلال معبر رفح اليوم من خلال اتفاقية توسطت فيها دولة قطر، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية " أنسا ".

تصريحات وزير الخارجية الإيطالي السابقة

حيث صرح " أنطونيو تاياني " سابقاً بأن الحكومة الإيطالية تسعى لإعادة حوالي 18 من قطاع غزة، من ضمنهم 7 إيطاليون و7 حاملون للجنسية الفللسطينية الإيطالية، بجانب 4 أقارب يحملون جوازات سفر فلسطينية، وصرح في يوم 19 من شهر أكتوبر 2023 الماضي.

بإن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، لكن عليها أن تفعل ذلك بطريقة تحترم القانون الدولي وحقوق الإنسان، وأضاف بأنه " يجب على المجتمع الدولي المساهمة في إحلال السلام والأمن في المنطقة " .

بينما صرحت رئيس الحكومة الإيطالية " جيورجيا ميلوني " في يوم 31 من شهر أكتوبر 2023 الماصي، إن " الحوار السلمي هو السبيل الوحيد لإنهاء القتال في غزة "، مشددة على " أهمية المساعدات الإنسانية لقطاع غزة "، كما شددت على ضرورة إطلاق مبادرات سياسية لحل النزاع بحل مستدام في فترة زمنية قصيرة.

بينما قال السفير الإيطالي لدى فلسطين " جورجيو فاليلا " في يوم 1 من نوفمبر الحالي، على أن إيطاليا تدين بشدة الاستخدام المفرط للقوة من قبل إسرائيل ضد المدنيين في غزة، وسوف تقدم إيطاليا الدعم المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

منظمة الصحة العالمية: آلاف الفلسطينيين بحاجة للعلاج فوراً في قطاع غزة