إيطاليا: "حماس" وحدها هي المسؤولة عن الصراع الحالي مع إسرائيل

صرح وزير خارجية إيطاليا " أنطونيو تاياني " اليوم الثلاثاء الموافق 10 من أكتوبر 2023، للتلفزيون الإيطالي بأن حركة حماس الفلسطينية هي المسؤولة عن الصراع الحالي مع إسرائيل، وأن مصر تستطيع أن تقوم بدور مركزي في تلك المفاوضات مع الحركة.

حركة حماس هي المسؤولة عن الصراع الحالي

بينما قال " تاياني " بأن طائرتين تابعتين للقوات الجوية الإيطالية أجلتا نحو حوالي 200 مواطن إيطالي من إسرائيل علينا، وأضاف بأن تلك الطائرتين العسكريتين قاموا بالهبوط في مطار بجنوب روما صباح اليوم الثلاثاء، حيث من المقرر أن تصل طائرة ثالثة من خلال شركة طيران خاصة إلى مدينة فيرونا شمال إيطاليا، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية " رويترز ".

بينما قد صرح في حديثه إلى البرلمان بأن الحكومة تعمل بجهد من أجل إعادة رعاياها من إسرائيل، وسط الصراعات والتوتر في المنطقة، وأنه يجب مغادرة 500 مواطن إيطالي من إسرائيل في الأيام القادمة، من خلال رحلات جوية خاصة وعسكرية من أجل حمايتهم.

بينما أسفر الهجوم الذي شنته حماس علي إسرائيل يوم السبت الماصي، عن تصعيد كبير في أعمال الإرهاب والعنف في إسرائيل وقطاع غزة، وهذا ما دفع العديد من الدول إلى البدء في إجلاء مواطنيها من الدولة، كما صرح عن قلقه الشديد بأن دور إيران مصدر قلق ولبنان لا تزال لها الأولوية بالنسبة لنا.

القوات الجوية الإيطالية

هي فرع القوات المسلحة الإيطالية المسؤول عن العمليات الجوية والدفاع الجوي للبلاد، و تأسست القوات الجوية الإيطالية في عام 1923 وتعتبر واحدة من أقدم القوات الجوية في العالم، كما تتمتع بتنوع واسع من القدرات الجوية والتكنولوجيا المتقدمة، وتتكون من أسطول الطائرات الإيطالية من مقاتلات متعددة المهام مثل الطائرات الحربية الأوروبية المشتركة "يوروفايتر تايفون"، وطائرات "في-35 لايتنينغ " المتقدمة، وطائرات "بانافيا تورنادو"، وطائرات "إف-2000 إيه" و "إف-2000 سي"، بالإضافة إلى طائرات النقل والإنقاذ والتدريب.

كما تعتبر تلك القوات جزء مهم من قوات حلف شمال الأطلسي، وتقدم دعم جوي للتحالف وتشارك في المهمات الدولية والتدريبات المشتركة، وتلعب دور هام في مجال حماية الأجواء الإيطالية وتنفيذ المهام الدفاعية والاستطلاع والقوات الخاصة الجوية، بينما تشمل دعم العمليات البحرية والقوات البرية والمساعدة في مكافحة الكوارث والإغاثة الطبية الجوية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

بوتين: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يعكس فشل سياسة أمريكا بالشرق الأوسط