إيلي كوهين يزور البحرين لافتتاح مقر دائم للسفارة الإسرائيلية

قام وزير الخارجية البحريني " عبد اللطيف الزياني " ، باستقبال نظيره وزير الخارجية الإسرائيلي " إيلي كوهين " الذي وصل بالأمس يوم الأحد الموافق 3 سبتمبر 2023، إلى المنامة في أول زيارة له في البحرين وهو يشغل ذلك المنصب.

وزير خارجية البحرين في استقبال إيلي كوهين

وقالت «وكالة الأنباء البحرينية» إن الزياني كان في استقبال كوهين لدى وصوله مطار المنامة، في زيارة تستغرق يومين.

وقالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية «كان» إنه من المقرر أن يفتتح وزير الخارجية الإسرائيلي رسمياً، خلال الزيارة، سفارة بلاده في المنامة.

وقال كوهين، عبر تغريدة نشرها على حسابه في منصة «إكس (تويتر سابقاً)»: «وصلت إلى البحرين في زيارة سياسية مهمة، نواصل تعزيز اتفاقيات (إبراهيم)، وتوسيع التعاون في الشرق الأوسط».

وهذه هي الزيارة الأولى لكوهين إلى البحرين، التي سبق أن أعلنت، في يوليو (تموز) الماضي، تأجيل الزيارة التي كانت مقررة، مطلع أغسطس (آب) الماضي.

أكدت وكالة الأنباء البحرينية بأن وزير الخارجية البحريني " عبد اللطيف الزياني " كان في استقبال إيلي كوهين عند وصوله إلى مطار المنامة، في زيارة سوف تستغرق حوالي يومين بينما صرحت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية " كان " ، بإنه سوف يتم افتتاح سفارة إسرائيلية في البحرين خلال زيارته، حيث عبر إيلي كوهين علي حسابه في منصة تويتر قائلاً:

" وصلت إلى البحرين في زيارة هامة لنواصل تعزيز اتفاقية إبراهيم، ولزيادة التعاون والمشاركة في الشرق الأوسط"

إيلي كوهين

هو إلياهو بن شاؤول كوهين ولد في 18 من شهر مايو عام 1965، في جمهورية مصر العربية محافظة الإسكندرية لأسرة هاجرت إلى مصر من مدينة حلب السورية سنة 1924 وهو يهودي الديانة، حيث عمل كجاسوس للموساد الإسرائيلي في سوريا في 1961، منتحل اسم " كامل أمين ثابت " ، وأقام علاقات قوية مع مجموعة من المجتمع السياسي والعسكري، حيث كشفت سلطات مكافحة التجسس السورية المؤامرة، وبعدا تم إعتقاله.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

تايوان تستعد لاستقبال الإعصار هايكوي وإلغاء رحلات طيران