ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي في قطاع غزة منذ بداية الحرب لـ 11180

قامت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم بالإعلان عن حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي، منذ اندلاع الحرب في يوم 7 أكتوبر الماضي والتي وصلت إلى حوالي 11180 شهيد، وصرح مسؤول فلسطيني بأن حركة حماس علقت المفاوضات من أجل إطلاق سراح الرهائن، بسبب ما يفعله جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق مستشفى الشفاء في قطاع غزة، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية "رويترز".

ارتفاع عدد القتلي جراء القصف الإسرائيلي

بحسب المصادر فقد أبلغت مصر إسرائيل بإطلاق سراح عدد من الرهائن خلال الأيام المقبلة، وأضافت المصادر بأن إسرائيل ترفض أي وقف لإطلاق النار أو منح الوقود قبل إطلاق سراح الدفعة الأولى من الأسرى، بينما صرح مصدر قيادي في حركة حماس إنهم يتنتظرون رد إسرائيل على صفقة الأسرى.

التي تشملت حصار المدنيين ومزدوجي الجنسية، حيث جاء هذا لما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي، صرح تكل المصدر بأن الاتفاق يشمل إطلاق سراح الأسيرى والأطفال في سجون قوات الاحتلال قبل وبعد يوم 7 أكتوبر الماضي، وكذلك إدخال الوقود إلى قطاع غزة، وتم إطلاق سراح أميركيان وإسرائيليان لأسباب إنسانية.

بينما قد تم بث مقاطع فيديو لأسيرات إسرائيليين يطالبن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بوقف القصف على قطاع غزة والعمل على إطلاق سراح الأسرى، وبعد حوالي خمسة أسابيع من بدء الحرب في يوم 7 من شهر أكتوبر الماضي، أعلنت إسرائيل بأن عدد القتلى جراء هجوم حركة حماس قد وصل من 1400 إلى 1200 قتيل، وأفادت بأن هذا العدد ليس نهائياً.

نزوح الفلسطينيين جنوباً خوفاً من القصف

كما أكدت تل أبيب بأن معظم القتلى كانوا من المدنيين وأن معظمهم وقع في اليوم الأول للهجوم المفاجئ، بينما قد اعتقلت حركة حماس نحو حوالي 240 شخص وتم نقلوهم إلى قطاع غزة، و يتجاوز عدد الأسرى الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل حوالي 10 آلاف أسير، كثيرون منهم اعتقلوا بعد هجوم يوم 7 أكتوبر الماضي.

نزوح
نزوح المدنيين خوفاً من القصف الإسرائيلي

حيث جاء هذا على مدار أكثر من شهر من القصف المتواصل في قطاع غزة، وتم وضع القطاع تحت حصار وأصبح الوضع الإنساني كارثياً وتم تهجير حوالي 1.6 مليون من السكان ، حيث جاء هذا لما صرحت به الأمم المتحدة، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة "أشرف القدرة".

بأن نفاد الوقود ترك المراكز الصحية في غزة خارج الخدمة وجعل من الصعب تشغيل المرافق الحيوية، وحتى توزيع إمدادات المساعدات القليلة التي دخلت قطاع غزة من خلال معبر رفح عن طريق الحدود المصرية، بينما توقف العمل في مجمع الشفاء الطبي وهو أكبر مستشفيات قطاع غزة بعد نفاد الوقود.

حرب
استشهاد الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي

كما ترفض إسرائيل السماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة من أجل زيادة معاناة السكان والحد من قدرة حماس على التحرك في قطاع غزة، وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية فإن أكثر من 11078 شخص استشهدوا في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة من بينهم أكثر من 4506 أطفال.

حرب
ارتفاع حصيلة قتل الاطفال جراء القصف الإسرائيلي

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الجيش الإسرائيلي: نحن نهاجم قطاع غزة برا وبحرا وجوا لنجد قادة حركة حماس