الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يدين الاستهداف الإسرائيلي لمخيم جباليا في غزة

أدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشدة الاستهداف الإسرائيلي العسكري لمخيم جباليا في منطقة شمال قطاع غزة، ونوه على أنه مجزرة وجريمة نكراء من جرائم الحرب والعنف، التي تم ارتكابها من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين في القطاع.

أدانه إسرائيل بسبب قصف مخيم جباليا في قطاع غزة

حيث صرح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخريج العربية " جاسم محمد البديوي " ، بأن تلك الجريمة البشعة أدت إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين، وهي تعتبر دلالة واضحة على التصعيد من قبل إسرائيل، والتي لا تلتزم بالقانون الإنساني الدولي في حق المدنيين.

كما يعتبر هذا انتهاك لأحكام القوانين والأعراف الدولية، وخاصةً قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي تم أصداره في يوم 27 من شهر أكتوبر الماضي، وقال " البديوي " بأن تلك الاستهدافات تؤكد على عدم احترام إسرائيلي للمجتمع الدولي وقوانينه، بينما داعا المجتمع الدولي للقيام بمهام واجباته.

لجانب مجلس الأمن من أجل وقف إطلاق النار بشكل فوري، وإنفاذ هدنة إنسانية من أجل الحفاظ على أرواح الأبرياء من المدنيين، والقيام بالسماح بدخول كافة المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية.

موقف مجلس التعاون الخليجي من الوضع الراهن في قطاع غزة

هو موقف تضامن مع الفلسطينيين وإدانة للعدوان الإسرائيلي، حيث أصدر مجلس التعاون الخليجي بياناً يؤكد بإدانة تصعيد القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، واعتباره انتهاك لأحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، بينما قد وحذر من مخاطر العمليات البرية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية وآثارها الإنسانية والأمنية على المدنيين الفلسطينيين.

كما نشدد على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي ، و القيام بالمسؤولية عن تحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط، و يؤكد موقف الخليج الذي يدعو إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على حدود عام 1967 مع القدس الشرقية عاصمتها.

بينما قد اتخذت دول مجلس التعاون الخليجي بعض الخطوات من أجل دعم قطاع غزة، منها تقديم كافة المساعدات المالية والإنسانية للشعب الفلسطيني، والسلطة الوطنية الفلسطينية والمشاركة في تمويل مشاريع التنمية والبنية التحتية في المنطقة الفلسطينية.

كل هذا بجانب إدانة الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الفلسطينيين ، والمطالبة بوقف العدوان ، ورفع الحصار عن قطاع غزة ، والتأكيد على حق الفلسطينيين في تقرير المصير وإقامة دولتهم المستقلة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

بوتين: أمريكا وراء الفوضى الكبيرة في الشرق الأوسط حالياً