الأونروا تحذر من نقص المياه للأهالي في قطاع غزة

حيث صرح المفوض العام للأونروا " فيليب لازرايني " ، في صباح اليوم الأحد الموافق 15 من شهر أكتوبر 2023 في قطاع غزة، بأن نقص المياه هو يعتبر بالنسبة لأي شخص أمر مهم كمسألة حياة أو موت.

الأونروا تحذر من نقص المياه

حيث شدد " لازرايني " علي ضرورة أن يتم توصيل الوقود إلى قطاع غزة، من أجل توفير المياه لمليوني شخص بالقطاع، بينما قامت الوكالة الأممية بنشر بيان لها بأن كافة الإمدادات الإنسانية إلى القطاع سوف لم يسمح لها بالدخول منذ جاء منذ أسبوع، وجاء في تلك البيان أن الناس يضطرون إلى استخدام مياه غير نظيفة من الآبار، وهذا يزيد من خطورة انتشار الأمراض المعدية بينهم، بجانب انقطاع التيار الكهربي الذي يساعد في نقص إمدادات المياه.

الأونروا

هي الوكالة الأممية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، و هي وكالة تأسست في عام 1949 بعد النكبة الفلسطينية في عام 1948، والتي أدت إلى نزوح مئات الآلاف من الفلسطينيين وتشريدهم، حيث تأسست بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 302، وتم تكليفها بتقديم المساعدة الإنسانية والخدمات الأساسية لللاجئين الفلسطينيين في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والتشغيل والإسكان.

كما تعمل أنها تعمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى لبنان والأردن وسوريا، وتقدم الوكالة خدمات مهمة للملايين من اللاجئين الفلسطينيين، وتعزز الحياة الكريمة وتوفر فرص التعليم والرعاية الصحية والتشغيل، وتدير مدارس للاجئين الفلسطينيين، حيث يتلقى الأطفال التعليم الابتدائي والثانوي، حيث تهدف تلك المدارس إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وجودة للطلاب الفلسطينيين وتعزيز فرصهم التعليمية.

بينما تدير الوكالة مرافق صحية ومستشفيات تقدم الرعاية الأساسية والعلاج اللازم لللاجئين الفلسطينيين، و تعمل على توفير الخدمات الصحية الأساسية وتوفير الأدوية والمعدات الطبية اللازمة، وتسعى لتوفير الإغاثة الطارئة في حالات الأزمات والنزاعات، مثل الهجمات العسكرية والكوارث الطبيعية، وتوفر الطعام والمأوى المؤقت والدعم النفسي والاجتماعي للفلسطينيين الذين يعانون من الأوضاع الصعبة.

حيث تواجه الوكالة تحديات كبيرة في أداء مهمتها، بما في ذلك نقص التمويل والاستقرار الأمني والتحديات السياسية، حيث تعتمد بشكل كبير على التمويل الدولي لتنفيذ برامجها، وتعمل على جذب الدعم والمساهمات من الدول الأعضاء والمنشطاء والمنظمات غير الحكومية والشركاء الدوليين، و واجهت تحديات إضافية نتيجة للتوترات السياسية والتغيرات في التمويل الدولي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 2329 قتيلاً