الإعصار "لي" يتسبب في انقطاع الكهرباء علي المنازل في كندا

وصل الإعصار لي إلى الجزء الواقع في أقصي غرب إقليم نوفاسكوشيا في كند، محملاً برياح قوية حيث تسبب في غرق الشوارع وسقوط الأشجار وانقطاع الكهرباء، عن المنازل علي طول الساحل الشمالي والذي يكون مطل علي المحيط الأطلسي.

الإعصار لي يصل إلى كندا

حيث قد تم تسجيل وفاة واحدة مرتبطة بالإعصار، وهذا بعد ما توفي راكب دراجة نارية في ولاية " مين " الأمريكية، حيث جاء هذا عقب سقوط شجرة بسبب الإعصاؤ علي دراجته وبحسب ماتم ذكره من خلال وسائل الإعلام، بينما صرح المركز الوطني الأمريكي للأعاصير في تقرير تم نشره منذ ساعات، بإن تلك الإعصار يتحرك شمال بعد وصوله إلى البر في لونج آيلاند/ وهي تعتبر جزيرة صغيرة في جنوب غرب هاليفاكس، بينما صرح خبراء الأرصاد الجوية بأن " لي " الذي ما زال قوي محمل برياح تصل سرعتها إلى حوالي 100 كيلو متر في الساعة ويمكن ازيد.

بينما تسبب الإعصار في فيضانات علي الساحل، بجانب سقوط أمطار غزيرة علي كافة أنحاء ساحل " مين " وفي منطقة كندا الأطلسية، أما في إقليم " نوفاسكوشيا " الكندي تم انقطاع التيار الكهربائي علي حوالي 120 ألف شخص، وهذا بعدما قطعت الأشجار المتساقطة خطوط الكهرباء بسبب قوة الرياح، وفي إقليم " نيونزويك " والذي يكون في الإتجاه المجاور يصل إلى حوال 20 ألف شخص يعاني من انقطاع التيار الكهربائي، بينما قامت إدارة الرئيس الأمريكي " جو بايدن " بالإعلان عن طوارئ ولاية " مين " وولاية " ماساتشوستش " .

الإعصار "لي"

هو إعصار استوائي قوي ضرب بعض المناطق في العالم خلال الفترة الأخيرة، و يُعرف بالإعصار الأطلسي "لي"، وهو جزء من موسم الأعاصير الاستوائية في المحيط الأطلسي، وقد تم تصنيفه كإعصار قوي في فئة تصل إلى أربع فئات تصنيف سافير-سيمبسون للأعاصير، وهو ما يعني أنه كان لديه قوة مدمرة وقد تسبب في رياح عاتية وأمطار غزيرة وعواصف عنيفة.

كما تأثير الإعصار إن كارثياً على العديد من المناطق التي ضربها، و تسبب الإعصار في فيضانات وانهيارات أرضية وتدمير هائل للممتلكات والبنية التحتية، بما في ذلك المنازل والمدارس والمستشفيات والطرق، وتم تسجيل خسائر بشرية جسيمة، بما في ذلك ضحايا ومصابين جراء العواصف والفيضانات، وبعض المناطق التي تأثرت بشدة تلك الإعصار تشمل المناطق الساحلية في البلدان الواقعة في مساره، وقد تضررت خاصة الجزر والمدن الساحلية، و تم اتخاذ إجراءات للتحذير والإجلاء المبكر للسكان المحليين في المناطق المهددة، ولكن لا يزال من الصعب التنبؤ بقوة ومسار الأعاصير بدقة تامة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
657 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

ترامب: مشكلة بايدن ليس كبر سنه بل عدم كفاءته