الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة

سوف يدعوا زعماء الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع إلى هدنة إنسانية، في صراع الحرب القائم بين إسرائيل وحركة حماس، حتى يتم توصيل المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة بأمان، حيث جاء هذا وفقاً لما أظهرته مسودة نتائج قمة للاتحاد الأوروبي.

الاتحاد الأوروبي يدعي لتهدأة الوضع

حيث يجمع زعماء التكتل والتي تضم حوالي 27 دولة في بروكسل يوم الخميس والجمعة القادمين، ويسمي بالمجلس الأوروبي وسوف يكون الوضع في الشرق الأوسط على رأس جدول الأعمال بالمجلس، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية " رويترز " ، بينما قد أظهرت مسودة مفرزات القمة بأن المجلس يؤيد دعوة الأمين العام للأمم المتحدة " أنطونيو غوتيريش " من أجل هدنة إنسانية والسماح بوصول كافة المساعدات الغنسانية والغغاثية لأهالي القطاع بأمان.

بينما قد جاء أيضاً في المسودة بأن الاتحاد الأوروبي سوف يعمل بشكل وثيق مع الشركاء في المنطقة من أجل حماية المدنيين، والقيام بدعم من يحاولون الوصول إلى السلام، أو القيام بتقديم المساعدة في تسهيل الحصول على الغذاء والماء والكهرباء والوقود، ويشدد الاتحاد الأوروبي علي الإفراج الفوري عن كافة الرهائن بدون شروط.

الاتحاد الأوروبي

حيث يتم تعيين زعماء يمثلون الدول الأعضاء ويشغلون مناصب رئاسة مختلفة في المؤسسات الأوروبية.، هناك ثلاثة زعماء رئيسيين في الاتحاد الأوروبي يُعتبرون من أبرز الشخصيات السياسية في الاتحاد الأوروبي، وهؤلاء الزعماء هم رئيس المجلس الأوروبي، وهو يعتبر رئيس المجلس الأوروبي زعيم هام في الاتحاد، ويتم انتخابه لفترة مدتها عامان ونصف ويمكن تجديد انتخابه مرة واحدة فقط، ويتولى مهام رئاسة وتنسيق اجتماعات قادة الدول الأعضاء وضمان تنسيق سياسات الاتحاد الأوروبي في مجالات مختلفة مثل السياسة الخارجية والأمن والاقتصاد.

أما رئيس المفوضية الأوروبية هو زعيم المفوضية الأوروبية، وهي هيئة تنفيذية تتولى مهام تنفيذ وتنفيذ السياسات الأوروبية، حيث يتم اختياره بناءً على توصية من مجلس الاتحاد الأوروبي وبالتصويت على ذلك في البرلمان الأوروبي، ويتولى مسؤولية رئاسة المفوضية وتنسيق عملها وتمثيل الاتحاد الأوروبي في المشاريع الدولية والقمم الدولية.

رئيس البرلمان الأوروبي هو زعيم البرلمان الأوروبي، وهو هيئة تشريعية تمثل المواطنين الأوروبيين وتمارس صلاحياتها في مجالات مختلفة مثل التشريع والميزانية والرقابة، حيث يتم انتخابه من قبل أعضاء البرلمان ويتولى مسؤولية رئاسة الجلسات البرلمانية وتوجيه أعمال البرلمان والتواصل مع المؤسسات الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

كما أن تلك الزعماء ليسوا الوحيدين الذين يلعبون دور مهم في الاتحاد الأوروبي، بل هناك أيضاً زعماء وزراء الدول الأعضاء الذين يلتقون في قمم الاتحاد الأوروبي لمناقشة القضايا الهامة واتخاذ القرارات المشتركة، ويوجد مفوضون آخرون في المفوضية الأوروبية يشغلون مناصب مختلفة ويساهمون في صياغة السياسات وتنفيذها في مجالات مثل التجارة والبيئة والتعليم وغيرها.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

فرنسا تدعو إسرائيل لإيجاد رد على إرهاب حركة حماس