البحرين تعلن مغادرة السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل

قامت البحرين اليوم الخميس الموافق 2 من شهر نوفمبر 2023، بالإعلان عن مغادرة السفير الإسرائيلي البلاد، وعودة سفير البحرين من تل أبيب وقطعت جميع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل.

البحرين توقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل

كما أكد مجلس النواب في دولة البحرين، على أن السفير الإسرائيلي غادر البلاد وعودة سفيرها إلى البحرين، وتم وقف وقط كافة العلاقات الاقتصاديةمع إسرائيل، حيث جاء هذا تأكيداً على موقف البلاد في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للفلسطينيين، بينما قد أعلن الملك في كافة المناسبات والمؤتمرات المنعقدة.

حيث صرح مجلس النواب بأن استمرار الحرب والعمليات العسكرية والتصعيد المستمر، يعتبر عدم احترام للقانون الدولي والإنساني، ويدفعان المجلس إلى مطالبة بالمزيد من القرارات التي تحافظ على أرواح المدنيين الأبرياء في قطاع غزة من عمليات القصف المدمرة والتي سقط ضحاياها الآلاف من الفلسطينيين أكثرهم من الأطفال والنساء.

بينما قد أعرب رئيس مجلس النواب البحريني، عن فخره بما يوليه الملك " حمد بن عيسى " ، على أهتمام بالقضية ودعم أهالي قطاع غزة، وموقفه الثابت الذي لا يتأثر بدفاعه عن الحق، وحول أحقية الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة لها دون حصار وتكون عاصمته القدس الشرقية، حيث جاءت تلك المناقشة وفقاً للقرارات الدولية.

تصريحات البحرين

كما تدعم البحرين وتضامن مع الشعب الفلسطيني وطلبت بوقف الهجمات الإسرائيلية على المدنيين في قطاع غزة، وجددت وزارة الخارجية التأكيد على موقف المملكة الثابت في الدعوة إلى وقف التصعيد ووقف إطلاق النار واستعادة عملية السلام للفلسطينيين بما يرضي حق الفلسطينيين في تقرير المصير وإقامة دولة مستقلة.

حيث جاء هذا وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بينما ناقشت البحرين مع ألمانيا تقدم الوضع في قطاع غزة، والتصعيد الإسرائيلي المتواصل وتأثيره على الأمن والاستقرار الإقليميين، حيث استعرضت الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى وقف الحرب في قطاع غزة وحماية المدنيين وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي غزة.

بينما تشهد المنطقة العربية تطور سريع ومستمر في ظل الأزمة التي يمر بها قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر،و الذي خلف آلاف الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء القصف المتواصل دون توقف والذي دمر المباني والمنازل لدي المدنيين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

روسيا تشن أكبر هجوم على أوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي