البنتاغون: لا أوامر مباشرة من إيران بمهاجمة قواتنا في الشرق الأوسط

حيث صرحت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، اليوم الإثنين الموافق 23 من شهر أكتوبر 2023، بأن والولايات المتحدة الأمريكية لم ترصد أي أمر من المرشد الإيراني " على خامنتي " ، بمهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، حيث جاء ها عقب موجة من الهجمات في العراق وسوريا نفذتها قوات يشتبه في أنها يمكن أن تكون مدعومة من إيران.

مهاجمة قوات في الشرق الأوسط

بينما صرح البنتاغون البرتغالي جنرال " باتريك رايدر " ، بأننا لا نرى بالضرورة بأن إيران أمرهم بتنفيذ تلك الهجمات، وقال بأننا لا نرصد أمر مباشر على سبيل المثال من المرشد يقول اخرجوا وافعلوا هكذا، وأضاف " رايدار " بأن الولايات المتحدة الأمريكية تحمل إيران في النهاية المسؤولية بسبب هذه الهجمات، والتي شنتها الجماعات المسلحة بناءً على حقيقة أنها مدعومة بشكل أو بآخر من إيران.

بينما أذكر موقع أمريكي بأن من الممكن اتساع نطاق للحرب الحالية خارج قطاع غزة، ويبدو أنه حقيقي ومتصاعد هذا الأمر الذي أجبر البنتاغون على القيام بوضع المزيد من القوات الأمريكية، في حالة استعداد قصوى من أجل الانتشار السريع والتعجيل بإرفاق أسلحة إضافية إلى منطقة الحرب.

البنتاغون

هو المقر الرئيسي لوزارة الدفاع الأمريكية ويقع في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر مركز تنفيذي وعسكري هام ويعد أحد أكبر المباني الحكومية في العالم من حيث المساحة، وتم بناء البنتاغون خلال فترة الحرب العالمية الثانية في عام 1943، وتم افتتاحه رسمي في عام 1943، بينما قد تم صميمه وهو عبارة عن مبنى متعدد الأدوار على شكل مضلع يحتوي على خمسة أجنحة رئيسية تتقاطع في مركزه من أجل تشكيل ساحة داخلية كبيرة.

حيث يتكون البنتاغون من ما يقرب من 29 كيلومتراً من الممرات الداخلية ويضم مكاتب ومنشآت للقوات العسكرية والمدنيين العاملين في وزارة الدفاع، وتعد الوزارة المسؤولة عن إدارة القوات المسلحة الأمريكية وصياغة السياسة العسكرية والدفاعية، ويعتبر هو المقر الرئيسي لقيادة الجيش والبحرية والقوات الجوية وحرس السواحل والقوات الفضائية الأمريكية، ويعمل فيه آلاف العاملين العسكريين والمدنيين، بما في ذلك قادة عسكريين رفيعي المستوى وموظفين حكوميين.

كما يعتبر رمز للقوة العسكرية الأمريكية وله دور حاسم في وضع السياسات العسكرية واتخاذ القرارات الاستراتيجية، وقد تم استخدامه كمركز قيادة في العديد من الصراعات العسكرية، و التي شهدتها الولايات المتحدة، بما في ذلك حروب فيتنام والعراق وأفغانستان، حيث تتم تنسيق العمليات العسكرية وإدارة الموارد العسكرية وتطوير السياسات العسكرية المستقبلية، كما يتم في تحليل التهديدات العسكرية والتخطيط للاستجابة لها وتنفيذ العمليات العسكرية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
658 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

وزير الدفاع الأمريكي يشدد على ضرورة حماية التحالف الدولي في العراق