الجيش الأمريكي يطلب مساعدته من مواطنيه في البحث عن طائرة شبحية

نشر الجيش الأمريكي بيان اليوم الإثنين الموافق 18 من شهر سبتمبر 2023، يطلب من السكان في ولاية كارولاينا للجنوبية، لمساعدته في العثور علي مقاتلة طائرة شبحية متطورة بعد تحطمها بالأمس يوم الأحد الموافق 17 من شهر سبتمبر 2023.

الجيش الأمريكي يبحث عن طائرة شبحية

صرحت السلطات العسكرية بأن الطيار اضطر للقفز من الجيل الـ 5، والتى تكون مزودة بتقنيات من أجل تفادي الرصد من الرادار، بينما تبلغ قيمة الطائرة التى تم صنعها من قبل شركة " لوكهيد مارتن " ، والتى تجاوزت قيمتها إلى حوالي 80 مليون دولار أمريكي، حيث قد نجا الطيار واستطاع الهروب حتى لا يتمكن الجيش الأمريكي من العثور علي الطائرة، وهذا ما دفع قاعدة تشارلستون إلى طلب مساعدة المواطنين سكان هذه المنطقة.

وفقاً لما نشرته وكالة الصحافة الفرنسية عبر نشر الحساب العائد للقاعدة من خلال موقعه الرسمي علي منصة " تويتر " بمنشور جاء فيه، إذا كان لديكم أي معلومة قد تساعدنا في البحث يرجى الاتصال بمركز عمليات الدفاع، حيث أكد مسؤول عن القاعدة بأن عمليات البحث تم بالتعاون، مع سلطات الطيران الفيدرالية في محيط بحيرتين تقعان في الشمال من مدينة " تشارلستون ".

شركة لوكهيد مارتن

هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الدفاع والفضاء وتكنولوجيا المعلومات، و تأسست الشركة في عام 1995 عن طريق دمج شركتي لوكهيد ومارتن، ومقرها الرئيسي في بيثيسدا، ماريلاند، الولايات المتحدة، وتعتبر واحدة من أكبر الموردين للتكنولوجيا العسكرية في العالم، بينما اشتهرت الشركة بتصميم وتطوير مجموعة متنوعة من المنتجات والأنظمة العسكرية والفضائية، بما في ذلك الطائرات الحربية، والصواريخ والأقمار الصناعية والأنظمة الدفاعية المتطورة.

بينما تعتبر لوكهيد مارتن شركة رائدة في مجال الابتكار التكنولوجي والبحث والتطوير، وتستثمر الشركة بشكل كبير في تطوير تقنيات جديدة وحلول مبتكرة لتلبية احتياجات العملاء في مجال الدفاع والفضاء، وتعمل الشركة أيضًا على تعزيز التعاون مع الشركات و الجهات الحكومية الأخرى في مجال البحث والتطوير لتعزيز التقدم التقني وتعظيم الفوائد العسكرية والاقتصادية.

بالإضافة إلى أنشطتها في مجال الدفاع والفضاء، وتعمل الشركة في مجالات أخرى مثل تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني والطاقة المتجددة، و تسعى الشركة لتطوير حلول مبتكرة للتحديات العالمية و المساهمة في تقدم المجتمعات والدفاع عن الأمن والاستقرار، و هي شركة عالمية ذات سمعة عالية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
657 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

أوكرانيا: روسيا هاجمت أوديسا وميكولايف بـ24 مسيرة ليلاً