الجيش الإسرائيلي: نحن نهاجم قطاع غزة برا وبحرا وجوا لنجد قادة حركة حماس

صرح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي "دانييل هغاري"، بأن الجيش تحدث مع مدير مستشفى الشفاء من أجل إدخال الوقود لكن حركة حماس رفضت، كما أضاف [أن تلك العرض كان يشمل حوالي 300 لتر من الوقود إلى المستشفى من خلال هيئة الصليب الأحمر في قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يهاجم قطاع غزة

حيث قال "هغاري" بإن الجيش الإسرائيلي يهاجم قطاع غزة براً وبحراً وجواً من أجل البحث عن قادة حركة حماس، وأن قوات الجيش دمرت أنفاقاً ومنصات بصواريخ في قطاع غزة، حيث وصلت إلى ميناء غزة كجزء من عملية اختتام الإبادة الجماعية بالقطاع، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق.

عن فتح ممر آمن في جميع المستشفيات منها مستشفي الشفاء والرنتيسي والنصر في شمال قطاع غزة، حيث جاء هذا من أجل السماح للمدنيين بالهجرة جنوباً، وقال الجيش في بيان له بإن تلك الخطوة جاءت بعد دعوات متكررة لسكان قطاع غزة من أجل إخلاء شمال القطاع حفاظاً على سلامتهم.

كما أضاف "هغاري" في الأيام الأخيرة تحدث مسؤول كبير من إدارة التنسيق والارتباط الإسرائيلية في قطاع غزة عدة مرات مع مدير أحد المستشفيات من أجل التفاوض عن الممرات الآمنة، وأعلن الجيش الإسرائيلي عن فتح ممر آمن من تلك المستشفيات، بينما قد ذكر الجيش الإسرائيلي.

بأن حركة حماس تواصل استخدام المدنيين في قطاع غزة كدروع بشرية، من ضمنهم المحتجزين في المستشفيات والمدارس والنازحين من أجل تنفيذ أنشطتها الإرهابية دون الخوف علي أرواح المدنيين.

حرب
الجيش الإسرئيلي يقصف مستشفيات قطاع غزة

مدير مجمع الشفاء الطبي

كما نفى مدير مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة "محمد أبو سلمية"، إعلان إسرائيل عن وجود ممر آمن لمحور صلاح الدين، وشدد على أن كل من يحاول الخروج سوف يكون فريشة لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقال "أبو سلمية" بإن مستشفى الشفاء الطبي خرجت عن الخدمة.

حيث جاء هذا بسبب حصار من قبل الجيش الإسرائيلي وانقطاع المياه والكهرباء والوقود بشكل كامل، مرجحاً بأن دبابات الجيش الإسرائيلي كانت تمنع مرور سيارات الإسعاف للوصول إلى أماكن القصف والشهداء والمصابين، بينما قد أعلن الجيش الإسرائيلي عن اعتقال أكثر من حوالي 20 ناشط من حركة حماس وإرسالهم إلى إسرائيل من أجل التحقيق معهم.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الأردن وإسرائيل يبحثان خيارات التصعيد خلال الوضع الراهن