الجيش الإسرائيلي: نستعد لهجوم جوي وبري وبحري على قطاع غزة

في حين استمرار المواجهات المشتعلة بين حركة حماس وبين إسرائيل، قام الجيش الإسرائيلي بالتأكيد علي أنه يستعد من أجل تنفيذ مجموعة من الخطط، والتي تشمل هحوم منسق من الجو والبحر والبر علي قطاع غزة من أجل إبادته.

الجيش الإسرائيلي مستعد للهجوم على قطاع غزة

حيث صرح الجيش الإسرائيلي في بيان له منذ قليل" بأنه يعمل علي الذراع البري وقسم التكنولوجيا واللوجيستيات، في نفس الوقت على إعداده لتوسيع العمليات القتالية، وقال بأنه تم فتح مراكز لوجستية أمامية، وهدفها الأساسي هو السماح للقوات المقاتلة بالتحرك وتجهيز أنفسهم، بطريقة عاجلة لتتناسب مع احتياجاتهم.

وأضاف الجيش الإسرائيلي" بأنه في الأيام الأخيرة الماضية، نقلت الأدوات اللازمة من أجل القتال إلى تمركز قوات الجيش، وفي تلك المرحلة تقوم بعمل مختلف لوحدات شعبة التكنولوجيا واللوجستيات، وهذا من أجل أسكمال تأهيل الأدوات ومعداتها التي تكون متطورة بشكل كامل.

حرب
الجيش الإسرائيلي يستعد للهجوم علي غزة

المراكز اللوجستية الأمامية للأدوات القتالية

هو جزء حاسم في سلسلة التوريد للجيش والقوات المسلحة، و تهدف هذه المراكز إلى تخزين وإدارة الأدوات القتالية والمعدات العسكرية وتوفيرها في الوقت المناسب للقوات الميدانية، وتختلف عن المراكز اللوجستية العادية بسبب الطبيعة الخاصة للمواد التي تتعامل معها، حيث تشمل تلك المواد الأسلحة النارية والذخيرة والمعدات العسكرية، والمركبات العسكرية والمستلزمات الخاصة بالمشأة والقوات البحرية والقوات الجوية.

كما يعتبر الأمان والسلامة الشديدين من أهم العوامل في تصميم وتشغيل تلك المراكز، والتي تحتاج إلى إجراءات أمنية مشددة لحماية المواد الحساسة وتأكيد الوصول المحدود إليها، بينما قد تتضمن هذه الإجراءات حماية مادية، مراقبة الدخول، نظم الكشف عن السرقة، وتدابير أمنية إضافية مثل الحراسة والكاميرات، بالإضافة إلى التخزين والأمان.

بينما تلعب دور حيوي في إدارة المخزون والتوزيع، و يجب تتبع الأدوات القتالية بدقة وتحديث قاعدة البيانات من أجل ضمان توفرها الفوري والدقيق في حالات الطوارئ أو العمليات العسكرية، كما يستخدم النظام الآلي وتقنيات الرمز الشريطي أو تقنيات التعرف الآلي لتحقيق ذلك، وتعمل في تعاون وثيق مع القوات الميدانية والقيادة العسكرية.

حيث يتم تحديد احتياجات الأدوات القتالية والجدولة والتنسيق بين المراكز اللوجستية والوحدات العسكرية لضمان التوازن بين الإمدادات والطلب في الميدان، ويقوم بتوفير وإدارة الأدوات القتالية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة، وتوفر تلك المراكز الأمان والتخزين والإدارة المتقدمة للمخزون وتتوفر التوازن الصحيح بين الإمدادات والطلبات في سياق العمليات العسكرية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
725 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

الصليب الأحمر فى غزة يعلن توقف عملياته لعدم توافر ضمان المرور الآمن