الجيش الإسرائيلي يستعد لعمليات برية كبيرة في قطاع غزة

صرح الجيش الإسرائيلي باستعداده للمرحلة التالية من الحرب، والتي يمكن أن تتضمن ضربات جوية وبرية وبحرية بجانب عمليات برية كبيرة ضد حركة حماس.

الجيش الإسرائيلي يتأهب لعمليات كبيرة ضد حركة حماس

حيث صرح الجيش الإسرائيلي في بيان له، بأنه أضاف الضربات المجمعة والمنسقة، حيث تقوم القوات البرية والقيادة اللوجستية لدى الجيش، تستعد بتجهيز قوات لساحة القتال، وقال بأن تلك القوات تلقت المعدات التي تحتاجها للقتل في الفترة الأخيرة، بينما صرح بأن كتائب وجنود جيش الدفاع، منتشرون الآن في كاف أنحاء البلاد ويعملون على زيادة الاستعدادات للعمليات، في المرحلة التالية من الحرب المشتعلة، وتركيزهم الكلي الآن هو على العمليات البرية.

كما أن إسرائيل حشدت حوالي 300 ألف جندي احتياطي حتى الآن، وتعهدت بالقضاء على حركة حماس رداً على هجوم مقاتلي الحركة على بلدات الأراضي الإسرائيلية السبت الماضي، وقامت بقصف ضربات جوية غير متوقعة مما أدى إلى سقوط ضحايا بجانب الرهان التى احتجزتهم الحركة.

القيادة اللوجستية للجيش

هي العمليات والإدارة التي تهدف إلى توفير وتنظيم الموارد والإمدادات اللازمة للقوات العسكرية، وهذا من أجل تحقيق أهدافها العسكرية بفعالية وكفاءة، و تعد اللوجستيات جزء حاسم من القوات المسلحة، حيث تلعب دور حيوي في تأمين العتاد العسكري والقدرة على المشاركة في العمليات الحربية والعمليات الإنسانية والدعم اللوجستي للقوات.

حيث يشمل تقدير الاحتياجات وتوقع المتطلبات اللوجستية المستقبلية للقوات العسكرية، ويتم تحديد الموارد الضرورية مثل الأسلحة والذخائر والوقود والغذاء والماء والإمدادات الطبية والمعدات الأخرى المتطلبة، ويتم توزيع هذه الموارد بشكل فعال وفقًا لاحتياجات القوات في الميدان، و تهتم القيادة اللوجستية بتنظيم وإدارة وسائل النقل والتوزيع لضمان وصول الموارد إلى القوات في الوقت المحدد، جيث يشمل ذلك تنظيم الشحن والنقل الجوي والبحري والبري، بما في ذلك استخدام الطائرات والسفن والشاحنات والقطارات ووسائل النقل الأخرى.

كما تشمل إقامة وإدارة المستودعات والمراكز التخزين من أجل تخزين وصيانة المعدات والمواد اللوجستية، بينما يتم تنظيم المستودعات وتخصيص المساحات وتطبيق إجراءات الأمان والسلامة لضمان الحفاظ على الموارد بشكل صحيح وتوفيرها عند الحاجة، و تشمل إدارة سلسلة التوريد تعاون وتنسيق مع الموردين والشركات المصنعة والمقاولين لضمان توفير الموارد المطلوبة بجودة عالية وبأسعار معقولة، ويتم مراقبة تدفق المواد والتعامل مع تحديات مثل العوائق اللوجستية والتغيرات في الظروف الميدانية.

حيث تشمل إدارة الصيانة والإصلاح الحفاظ على المعدات العسكرية وإصلاحها وتجديدها، ويتم توفير الدعم الفني والصيانة الدورية للأسلحة والمركبات والمعدات الأخرى لضمان جاهزيتها للاستخدام في أي وقت، كما تهدف إلى تحقيق الجاهزية العالية للقوات العسكرية وتوفير الدعم اللازم لها في جميع جوانب العمليات العسكرية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

سوريا لحقوق الإنسان: غارات إسرائيل استهدفت مطار حلب باتجاه البحر