الجيش الإسرائيلي يعتزم إجلاء السكان في قطاع غزة خلال 24 ساعة

قام الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد الموافق 8 من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان عن عزمه إجلاء كافة السكان من محيط قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة، عقب نشر عشرات الآلاف من قبل جنوده من أجل قتال الفلسطينيين المسلحين والذين قاموا بالتسلل من قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعتزم إجلاء السكان في قطاع غزة

صرح المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي " دانيال هغاري " ، بأن مهمتنا خلال الساعات القادمة من أجل إجلاء كافة السكان بقطاع غزة، حيث جاء هذا وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، بينما أكد " هغاري " بأن القتال متواصل من أجل إنقاذ الرهائن الذين احتجزوا من قبل النشطاء الفلسطينيين في إسرائيل، كما أضاف بان هناك الآلاف من الجنود المقاتلين، وسوف نصل إلى كل تجمع حتي نقاتل كل إرهابي في إسرائيل.

بينما لا يزال الاشتباك بين المسلحين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي متواصلة في بلدات في محيط قطاع غزة، حيث جاء هذا بعد ما نفذت حركة حماس وفصائل فلسطينية آخرى هجوم غير متوقع بالأمس يوم السبت الموافق 7 من شهر أكتوبر 2023، بينما قد قامت حركة حماس باقتحام مستوطنات في غلاف غزة وقاموا بالسيطرة عليها لبضع ساعات، وقاموا بقتل إسرائيليين وآسر البعض منهم إلى قطاع غزة.

الأعمال الإرهابية

هي أعمال عنف وتخريب تستهدف المدنيين والممتلكات العامة والخاصة، وتُنفذ بنية متعمدة ومنظمة من قبل جماعات أو أفراد يهدفون إلى تحقيق أهداف سياسية أو دينية أو اجتماعية بواسطة الإرهاب والترهيب، حيث تعتبر الأعمال الإرهابية شكلاً خبيثًا من أشكال العنف، حيث يتم استخدام العنف والتهديد بالعنف من أجل تحقيق أهداف سياسية أو لإرغام الحكومات أو المجتمعات على اتخاذ إجراءات أو تغيير سياساتها. تتنوع أهداف الأعمال الإرهابية وتشمل إقامة دولة جديدة، أو تحقيق استقلال جغرافي لمنطقة معينة، أو تغيير نظام سياسي أو اجتماعي، أو فرض رؤية دينية معينة.

كما تعتبر تلك الأعمال مشكلة عالمية تواجهها العديد من الدول، فهي تهدد السلم والأمن العالميين وتسبب خسائر بشرية ومادية هائلة. تشمل الأعمال الإرهابية تفجيرات السيارات المفخخة، واختطاف الطائرات، والهجمات الانتحارية، والهجمات على المنشآت الحكومية والعسكرية والأماكن العامة مثل الحانات والمطاعم والمدارس والمساجد والكنائس، وتتسم الأعمال بالعديد من الخصائص المميزة، مثل الاستهداف العشوائي للمدنيين بغية إثارة الذعر والهلع، واستخدام وسائل الإعلام لنشر الرعب والإرهاب النفسي، واستغلال الأيديولوجيا الدينية أو السياسية لتبرير العنف وجذب المزيد من المؤيدين والمنتمين إلى تلك الجماعات.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
707 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

إطلاق قذائف من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل